أفضل طريقة لتحضير القهوة

نقدم لك أفضل طريقة لتحضير القهوة المثالية , قهوة لذيذة بالمذاق الشهي الذي تقدمه أشهر المقاهي المتخصصة في صنع القهوة.  حيث يقول خبراء  القهوة إن هناك مجموعة من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار، إذا ما أردت تحضير كوب قهوة مثالي.

أفضل طريقة لتحضير كوب قهوة مثالي

أفضل طريقة لتحضير كوب قهوة مثالي
أفضل طريقة لتحضير كوب قهوة مثالي

المياه

يتفق معظم الخبراء الذين تحدثت إليهم الصحيفة على أن المياه عنصر سحري لتحضير القهوة، فعندما تكون المياه نقية ولا تشوبها أية شائبة، لن تلحظ هذا التأثير بالتأكيد، ولكن عند استخدام مياه سيئة أو ملوثة، ستكون قادراً على تذوق طعمها في قهوتك بشكل واضح.

وليس بالضرورة أن تستخدم المياه المعدنية المعلبة، فالأمر يعتمد على المنطقة التي تعيش فيها، وإذا شربت مياه الصنبور ولم تشعر بأي طعم غريب فيها، يمكنك استخدامها لتحضير القهوة، ويمكن الاستعانة بنظام ترشيح بسيط للحصول على مياه نقية مناسبة.

نسبة القهوة إلى الماء

تختلف هذا النسبة من خبير إلى آخر، حيث يقول البعض إن الحصول على كوب مثالي للقوة يتطلب وضع جزء من القهوة مقابل 17 جزء من الماء للقهوة الساخنة، و1 مقابل 9 للقهوة الباردة، في حين يقول آخرون إن النسبة المثالية يجب أن تكون 1 إلى 15 أو 1 إلى 16، وهي نسب متقاربة على أي حال.

 أنت بحاجة إلى مقياس

لن تكون قادراً على تحديد النسب السابقة بدقة، إذا لم تكن تملك مقياساً مناسباً، يعطيك الأوزان والأحجام المطلوبة، حيث يقول الخبراء إن إعداد كوب القهوة المثالي هو حرفة وفن ويحتاج إلى الكثير من الدقة.

البن الطازج يحدث الفرق

إذا لم تكن راضياً عن القهوة التي تحضرها في المنزل، فربما حان الوقت للاستثمار في مطحنة بن، حيث أن تحضير كوب من القهوة من البن الطازج، يعطي نتيجة أفضل بكثير من البن الذي يتم تخزينه لوقت طويل، كما أن بإمكانك إضافة المنكهات التي ترغب بها إلى فنجان القهوة.

تنظيف الأدوات

من الضروري تنظيف الأدوات المستخدمة في تحضير القهوة بشكل جيد، وخاصة الغلاية الكهربائية التي يستخدمها الكثيرون مرات عديدة دون تنظيفها، حيث تتراكم بقايا القهوة، لتفسد طعم مشروبك المفضل مع الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى