أفضل طريقة لتنشيط هرمون حرق الدهون

لا شك أن الهرمونات تشكل تأثيراً كبيراً على الجسم؛ فهى أساس عمل جميع أعضاء الجسم، وهى أيضًا تؤثر على المشاعر والأفكار والكلمات  حتى الأفعال، فنحن نعرف أن هناك هرمون مسؤول عن السعادة و هرمون مسؤول عن الحزن و هرمون مسؤول عن الجوع وآخر مسؤول عن الشبع و حتى عن الحب أو الكراهية والهرمون الأهم وهو المسؤول عن حرق الدهون، والهرمونات حقا لا يستهان بها.

ومؤخراً ظهرت طرق عديدة  تساعد في تنشيط هذه الهرمونات فهناك الشوكولاتة وتعتبر أفضل طريقة  لتنشيط هرمون السعادة،  وتناول البروتينات و السكريات كأفضل طريقة لتنشيط هرمون النمو  وهنا نتناول أفضل طريقة  لتنشيط هرمون حرق الدهون.

 

أفضل طريقة لتنشيط هرمون حرق الدهون

الهرمون المسؤول عن حرق الدهون :

  • اكتشف العلماء مؤخراً الهرمون المسئول عن حرق الدهون و هو ينتج دائماً عند ممارسة التمرينات الرياضية، ويساعد على تسريع عملية حرق الدهون حيث أطلقوا عليه هرمون ( ايريس), ينتقل هذا الهرمون عبر الدم و يغير كيميائية الخلايا الدهنية البيضاء.
  • حيث تنحصر وظيفة هذه الخلايا فى تخزين الدهون فى الجسم وأظهرت إحدى الدراسات بجامعة هارفارد أن الجسم يحتوي أيضاً على خلايا دهنية بنية بجانب الخلايا الدهنية البيضاء.
  • وهى تعمل على عكس الخلايا البيضاء حيث تقوم بحرق الدهون فى عملية متوازنة و لذلك تعمل أغلب العقاقير على تنشيط هرمون ايريس من خلال زيادة الخلايا الدهنية البنية لزيادة معدل التمثيل الغذائى.

 

خطوات لتنفيذ أفضل طريقة لتنشيط هرمون حرق الدهون:

 

إليكي هذه الخطوات البسيطه و السهله التى سوف تساعدك كثيرا في  تنشيط هرمون حرق الدهون وتسريع عملية إنقاص الوزن بسهولة في حال اتباعها بشكل دقيق و تدريجي .

 

      الخطوة الأولى:

التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات و سكريات حيث أنها تلعب دور سلبي للغاية في عملية تنشيط هرمونات حرق الدهون و إبطاء عملية إنقاص الوزن، لأن الجسم يقوم بتخزين هذه الطاقة في الجسم بدلاً من حرقها، وتحويلها إلى دهون صعبة.

      الخطوة الثانية:

الإكثار من تناول الخضار و الحبوب الغنية بالألياف و التي تؤدي إلى نتيجة مذهلة وملحوظة في النهاية, حيث أن تناول طبق من السلطة الخضراء الممتلئ بالألياف في وجبة الإفطار ووجبة الغداء ووجبة العشاء يساعد بشكل كبير جدًا على تنشيط هرمون حرق الدهون، ويساعد على خسارة الوزن، كما أنه يمكن عصر الخضار و تناوله كعصير طبيعي غني بالألياف بدلًا من العصائر المعلبة والصناعية.

      الخطوة الثالثة:

زيادة تناول البروتينات والدهون الطبيعية التي تتمثل في اللحوم والزبدة الطبيعية و الفاصوليا الخضراء والهليون والقرنبيط ، و يمكنك التحلية عن طريقه عصير الجزر والتفاح أو الشمندر.

      الخطوة الرابعة:

إتباع حمية غذائية دقيقة تناسب طبيعة الجسم و العمر و الهرمونات و معدل التمثيل الغذائي.

 

عند إتباع تلك الخطوات حرق الدهون  بشكل تدريجى و بسيط و سريع تستطيعي تنفيذ الطريقة الافضل على الإطلاق في تنشيط هرمونات حرق الدهون بالإضافة إلى منح جسمك زيادة في الصحة العامة.

 

نصائح عامة تساعدك في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم

اليك تلك النصائح العامة التي تعمل على تنشيط هرمون حرق الدهون داخل الجسم:

  1.       التوقف عن الطعام بعد الساعة السادسة مساءً.
  2.       تناول وجبة الإفطار متأخر أو تناول وجبة الغداء مبكرًا.
  3.       الامتناع عن تناول المشروبات السكرية واستبدالها بالماء و الاعشاب و السكر الطبيعي الموجود بالفواكه والخضروات.
  4.       مضغ الطعام ببطء
  5.       التوقف عن الطعام بمجرد الشعور بالشبع.
  6.       لا يجب الامتناع عن تناول أى وجبة من الوجبات الثلاثة ( فطار وغداء وعشاء ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى