فيتامينات

أفضل فيتامينات لصحة الثدي

سلامة الثدي هي الحاجة الأولى والأهم لكل امرأة، ليس فقط من حيث الشكل الجمالي وإنما أيضا لتحفيز الهرمونات الجنسية لإنتاج الحليب للمولود الجديد . لا تعتمد صحة الثدي على حجمه؛ بل هي المعايير الرئيسية لمنع تشكل السرطان الأكثر فتكا بالنسبة للنساء سرطان الثدي ,ومن بين العديد من الطرق للحفاظ على صحة الثدي، هي استهلاك الفيتامينات المناسبة هي الطريقة الأسهل للحفاظ على لياقته.

أفضل الفيتامينات لصحة الثدي

   فيتامين A

فيتامين A يساعد في حماية الثدي من الجذور الحرة التي تضر به وتقييد من نموه. كما أنه، مفيد للمرضعات ويساعد على إفراز الحليب.

فيتامين A متوفر في الخضار مثل الجزر، القرع، الفجل، السبانخ، البروكلي الفواكه ,الحليب ,السمك . و ينبغي توخي الحذر بأن لا يزيد استهلاك فيتامين A عن مستويات معينة لأنه قد يصبح سام عند زيادة نسبته.

   فيتامين E

فيتامين E هو فيتامين ضروري لخواصه المضادة للأكسدة. هذا الفيتامين يحمي خلايا الثدي من التلف  ويساعد في تطورها. فيتامين E أيضا يحد من تكوين الأورام الليفية في أنسجة الثدي، وبالتالي يقلل من آلام الثدي أثناء فترة الحيض. المكسرات والزيوت والخضار الورقية الخضراء الداكنة هي مصادر غنية من فيتامين E.

   فيتامين D

فيتامين D هو فيتامين عجيب له وظائف عديدة في الجسم. وله افادة كبيرة للثدي لدوره في زيادة تكوين وتنشيط الخلايا السليمة. ويفترض بأن فيتامين D يحمي الخلايا بعيدا عن النمو السرطاني ، ويساعد أيضا على إصلاح الخلايا المتضررة المسرطنة بقدر .. كما أن فيتامين D يعيق نشاط الأورام في الثدي أيضا.

تنصح المرأة دائما بالتعرض لأشعة الشمس الصباح الباكر،لتلقي فيتامين D لتجنب كل الاحتمالات من سرطان الثدي وهشاشة العظام.وتناول , السمك ,الحليب ,البيض ,الحبوب ,وبعض المصادر الأخرى للحصول على كمية كافية من فيتامين D .

   فيتامين C

فيتامين C هو فيتامين قابل للذوبان في الماء والذي يقوم بدور المضاد للأكسدة. انه تلعب عددا من الأدوار في الحفاظ على التنمية الشاملة للثدي. تحقيق التوازن بين هرمونات الثدي، والحفاظ على الترطيب، ودعم الأنسجة الضامة والحد من فرص الإصابة بسرطان الثدي هي بعض من السمات المميزة الرئيسية للفيتامين C.

جميع الفواكه والحمضيات، والمشمش، التوت البري، البروكلي،الملفوف ,و الطماطم هي مصادر غنية ب فيتامين C، وينبغي أن تستهلك للحفاظ على صحة الثدي.

   فيتامين B المركب

فيتامين B6 و B12 هي من فيتامينات B المركب الأبرز التي تساعد في الوقاية من سرطان الثدي. وB9 و B6 الأكثر نشاطا في صنع البروتينات و إصلاح الأضرار في الحمض النووي DNA في حين، أن الكوبالامين أو فيتامين B12 يحفز جميع وظائف فيتامين B6.

و مستويات منخفضة من كل هذه الفيتامينات تزيد من خطر الضرر في الثدي. تم العثور على تركيزات عالية من هذه الفيتامينات في البيض ,السمك ,الحبوب الكاملة، الخميرة، الهليون، والخضروات الخضراء الداكنة.

اتباع نظام غذائي كامل من هذه الفيتامينات يضمن صحة الثدي بشكل جيد, على المدى الطويل .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock