أفضل ماسك لترطيب البشرة الجافة والحساسة

تنوع البشرات يجعل العنايه بها مختلف من ماسكات و تقشير و ترطيب و مع فصل الصيف الاهتمام بالبشره امر ضروري جدا و يحتاج لعنايه في الاختيار و على مجلة رجيم سنقدم لكم افضل ماسك لترطيب البشره الجافه و الحساسة .

افضل ماسكات لترطيب البشرة الجافة

 ماسك الخميره و العسل

إمزجي الخميرة والعسل معاً، ثم أضيفي إليهم زيت الزيتون وخل التفاح وكذلك الدقيق، وبعد مزجهم جيداً، تتكوَّن لديكِ عجينة كريمية متماسكة.
– نظفي بشرتكِ بالماء الفاتر والصابون وجففيها جيداُ ثم ضعي عليها الماسك وأتركيه لمدة 20 دقيقة.
– أزيلي الماسك بالماء الفاتر.
كرري أفضل ماسك للبشرة الجافة مرتين أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج كما ننصحكِ بإستخدام زيت الزيتون كدهان ليلي لبشرتكِ، فقد أوضح العديد من خبراء التجميل أن زيت الزيتون له فائدة كبيرة في تنعيم البشرة الجافة.

ماسك الموز

المكونات: ربع حبة موز + ملعقتين كبيرتين من العسل + ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الرائب + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

إخفقي هذه المكونات معاً بواسطة الخلاط الكهربائي حتى يُصبح لديكِ خليط مُتجانس ثُم ضعيه على وجهكِ لِمدة 20 دقيقة وبعدها إغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، هذا الماسك سيرطب بشرتكِ جيداً.

ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة الجافة:

المكونات: نصف حبة موز صغيرة + ملعقتين كبيرتين من العسل + ملعقة كبيرة من النشاء + ملعقة كبيرة من الشوفان.

أهرسي الموز و إخلطيه مع العسل والشوفان والنشاء حتى يصبح لديكِ خليط مُتجانس ثُم ضعيه على بشرتكِ لُمُدة 25 دقيقة، وأشطفيه بالماء الدافئ، سيعمل هذا الماسك على تنظيف بشرتكِ وترطيبها وسيمنحها النضارة والحيوية.

ماسك الكاكاو

من الخلطات المثالية للبشرة الجافة والبشرة المختلطة مع الـ T-zone.
المكونات اللازمة:
½ ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو
½ ملعقة كبيرة من العسل
1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان أو دقيق الحمص
2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند
طريقة التحضير
تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق.

يتميز الكاكاو بخواص منظفة للبشرة ومضادة للأكسدة، مما يجعل هذا الخليط ممتاز لإنعاش البشرة المجهدة.

العناية بالبشرة الجافة وعلاج جفاف البشرة :

  1. عدم الاستحمام بالمياه الساخنة فهى تؤدى لجفاف الجلد والزيوت بشكل اسرع من المياه الدافئة. ايضا الاستحمام لفترات طويلة يؤدي لجفاف الجلد . فيجب الاستحمام الدافئ مره يوميا.
  2. استخدام منظف لطيف مع مرطب.ويفضل المنظفات الخالية من الصابون، أو بنسبة خفيفة بدلا من المنظفات القاسية.
  3. ترطيب الجلد فى كل مرة يتم غسله.وذلك باستخدام منشفة بعد الاستحمام أو غسل الوجه واليدين، و وضع مرطب من
  4. ثلاث إلى خمس دقائق عند غسل اليدين و الوجه لترطيب الجلد.
  5. الترطيب الجيد في المنزل للحفاظ على الجلد عند الجلوس فى اماكن مغلقة وخلال أشهر الشتاء.
  6. ارتداء القطن والألياف الطبيعية مثل.الصوف والألياف الصناعية، أو غيرها من الأقمشة.
  7. شرب الكثير من الماء.
  8. تناول اطعمه غنيه بأحماض أوميغا 3. و الأحماض الدهنية الأساسية وهى تساعد على الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية للبشرة.

اطعمة مفيدة للبشره الجافه

  1. اللّوز: للحصولِ على بشرةٍ رطبةٍ، وذلكَ لاحتوائهِ على فيتامين E والدُّهونِ الأُحاديّة غير المُشبعة. تناوُلِ 5 حبّات من اللّوز كافيةٌ لتزويد البشرةِ بالفيتامينات طوالَ اليوم.
  2. الخِيار: لترطيبٍ مثالي للبشرة، وذلك لاحتوائهِ على نسبةٍٍ عالية من المياهِ والمعادنِ الضَّروريّة للبشرة والتّي تزيدُ من ترطيب الجلد. يُنصحُ بتناولِ ثمرتينِ من الخِيار يوميّاً.
  3. الأفوكادو: لتغذيةِ وترطيبِ البشرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين C و E والدُّهونِ الأُحاديّةِ المُشبعة.
  4. الجَوز: لترطيبِ البشرة والوقايةِ من الالتهابات، وذلكَ لاحتوائهِ على الأوميغا 3 والأحماضِ الدُّهنيّة. يُنصح بتناوُلِ 7 حبّاتٍ من الجَوز يوميّاً.
  5. الأناناس: لإزالةِ سمومِ الجسمِ وتنشيطِ الدَّورةِ الدَّمويّة وذلكَ لاحتوائه على إنزيم البروملين.

افضل ماسكات لترطيب البشرة الحساسة

ماسك البطاطا والحليب

مكونات:
ثمرة بطاطس مسلوقة+ مقدار من الحليب الطازج
الطريقة:
تخلط المكونات السابقة جميعا حتى تصبح مثل الكريمة وتوضع على البشرة والعنق لمدة 15 دقيقة ثم ينظف الوجه بماء فاتر ويعتبر هذا الماسك مثاليا للعناية بالبشرة الحساسة.

ماسك عسل النحل الخالص

المكونات:
5 ملاعق عسل نحل
الطريقة:
تدهن البشرة والرقبة بالعسل لمدة 10 دقائق ثم يدلك بأطراف الأصابع المبللة بعسل النحل مرة أخرى ويستمر التدليك لمدة 3 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. ويعتبر ماسك العسل من أفضل الوسائل لشد البشرة الحساسة وتخليصها من التجاعيد.

ماسك البقدونس والعسل:

المكونات:
½كوب بقدونس + ملعقة كبيرة عسل
الطريقة: تخلط جميع المكونات معا وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تنظف البشرة بالماء البارد.

ماسك ماء الورد

المعروف بخواصه وفوائده المذهلة للبشرة الحساسة حيث يقوم بترطيب، تنظيف وتغذية البشرة. يساعد الدقيق على نضارة وحيوية البشرة وتفتيحها كما يمكنك تحضير هذا الماسك داخل منزلك

ضعي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الردة (النخالة) واضيفي إليهما أربع ملاعق من ماء الورد وامزجي المكونات جيداً حتى أن تصبح عجينة لينة. قومي بتطبيق هذا الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة نصف ساعة. أضيفي الماسك باستخدام قطنة مبللة بماء الورد. اخضلي على بشرة نظيفة ورطبة.

ماسك الزبادي

يحتوي على البكتيريا النافعة في تطهير بشرتك الحساسة وتنظيفها من الأتربة التي تتعرض لها يوميًا. اخلطي الزبادي مع اللوز المطحون والعسل الذي يتميز بخصائصه المفيدة في معالجة جميع مشاكل البشرة الحساسة مع إزالة بقايا الجلد الميت والحد من جفافها. يمكنكِ أيضًا إضافة زيت الورد للماسك وذلك لترطيب وتغذية خلايا الجلد. ضعي ملعقتان من الزبادي في وعاء واضيفي لهما ملعقة صغيرة من العسل وقطرات زيت الورد وامزجي الخليط جيدًا وطبقيه على بشرتكِ واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهكِ.

الترطيب اليومي للبشرة الحساسة

الترطيب يكون بعد غسيل البشرة مباشرة، يجفف الوجه بلطف بمنشفة قطنية ثم توضع طبقة رقيقة من المرطب على الوجه، وطبقة أكثر سمكاً على باقي الجسم. وتأتي أهمية المرطب للبشرة الحساسة من أنه يمنع جفاف البشرة والذي يزيد من تحسسها. ويفضل أن يكون الترطيب بعد التنظيف مباشرة حتى تحتفظ البشرة بقدر كبير من الترطيب. اختاري دوماً المرطبات الخفيفة التي لا تحتوي على الزيوت. وكما هو الحال في منظفات البشرة يفضل اختيار المرطبات الخالية من العطور. ويجب اختبار المنتج على جزء صغير من الجلد قبل البدء في استخدامه بأمان.

التنظيف اليومي للبشرة الحساسة

الخطوة الأولى في أي نظام للعناية بالبشرة هو تنظيف البشرة. وينصح أطباء الجلدية بعدم استخدام الصابون لتنظيف البشرة الحساسة. وبدلاً من ذلك، يفضل استخدام المنظفات الرغوية. ومن الأفضل عدم استخدام مقشر الوجه أكثر من مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. مع الحرص على استخدام المقشرات ذات الحبيبات الناعمة جداً.

أما بالنسبة لتنظيف الجسم فينصح الأطباء باستخدام الصابون الكريمي او صابون التجميل، فالصابون العادي يترك بقايا من المواد الكيمائية على البشرة مما يسبب تهيجها. أيضاً، تأكدي من الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على المكونات الحمضية والمنتجات التي تحتوي على عطور. ويفضل عدم استخدام اللوف أو الاسفنج أثناء الاستحمام. احرصي دوماً على اختبار المنتج على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه على كامل الوجه أو الجسم.

نصائح للتعامل مع البشرة الحساسة

  1. الاستحمام بالماء الدافئ وتجنّب الماء الساخن، على أنّ تكون مدة الاستحمام من خمس إلى عشر دقائق.
  2. تجنّب منتجات العناية بالبشرة القابضة للمسامات، والتي تحتوي على مكوناتٍ قاسية على البشرة. استخدام الصابون الطبيعي والخالي من العطور والملوّنات الصناعية.
  3. استبدال العطور المُصنّعة بالزّيوت العطريّة الأساسية.
  4. استخدام مُنظّفات الغسيل الخالية من العطور الصناعية.
  5. استخدام مواد التنظيف العضوية.
  6. تنشيف الجسم بعد الاستحمام بطريقة التربيت وتجنّب فرك البشرة، ثمّ وضع المُرطّب.
  7. إجراء اختبار الحساسية لأيّ منتجٍ جديد قبل وضعه على البشرة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى