أفضل مزيل عرق طبيعي بدلاً عن مزيل العرق التجاري

الكثير من النساء يُفضلن استخدام مزيل عرق طبيعي مصنوع في البيت حيث يكون مضمون الصنع ومعروف مكوناته فما هو أفضل مزيل عرق طبيعي بدلاً عن مزيل العرق التجاري، وما هي أسباب التعرق الشديد للجسم والروائح الكريهه، وطريقة تحضير مزيل العرق في المنزل وبإمكانات إقتصادية وموفرة، هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

سبب التعرق المُفرط

مزيل العرق
مزيل العرق

لا شك أن التعرق عملية طبيعية ومهمة للجسم، حيث تُخلصه من السموم الموجودة فيه، ويُساعد علي عملية حرق الدهون الزائدة وتنظيم درجة حرارة الجسم، إلا أنه في بعض الأحيان يكون التعرق المفرط إشارة إلي وجود مرض ما أو اسباب مُعينة، كما أنه يُسبب الإحراج الشديد عند التواجد في مكان عام, وهذا ما سنعرف أسبابه.

  • الجلوس في مكان شديد الحرارة، أو مكان مغلق لفترة طويلة
  • إرتفاع درجة حرارة الجو
  • الركض سريعاً أو المشي لفترات طويلة، يُحفز التعرق الشديد
  • السمنة والدهون المفرطة في الجسم تسبب التعرق المُفرط، فنجد أصحاب الوزن الزائد، يتعرقون بشكل أكبر من نحاف الجسم.
  • فرط إفراز هرمون الغدة الدرقية، أو وجود خلل في العدة الدرقية يؤدي إلي فرط التعرق
  • ممارسة الرياضات الثقيلة وإجهاد الجسم بشكل كبير
  • من مسببات التعرق المُفرط أيضاً إثارة المشاعر بشكل شديد مثل: القلق أو التوتر أو حالات الحُزن المفرط أو السعادة المُفرطة، مما يجعل ضربات القلب تزيد، ومن ثَم إرتفاع درجة حرارة الجسم مما يتسبب في فرط التعرق.
  • يحدث تعرق شديد في حالة المرض الشديد، والشعور بالتقيؤ والألم.
  • وجود شعر تحت الإبطين يتسبب في التعرق والروائح الكريهه.

أفضل مزيل عرق طبيعي بدلاً عن مزيل العرق التجاري

كيف تصنعين مزيل عرقاً طبيعياً في المنزل

مزيل عرق طبيعي
مزيل عرق طبيعي

 مزيل عرق طبيعي بالليمون

قومي بمزج ملعقة كبير من عصير الليمون مع ملعقة من زبدة الشيا الطبيعية، وقمي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الجليسرين، ومزجهم جيداً سوف تحصلين علي قوام كريمي للإستخدام، واذا أردت أن يكون مزيل العرق سائلاً عليك بإضافة رشة ليمون ونصف كوب من الماء، ومن ثَم وضعه في الثلاجة حتي يبرد ثم استخدامه.

مزيل العرق بالشبة

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة، إلي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ومزجهم جيداً ومن ثم تبريدهم واستخدامهم

مزيل عرق بالنعناع

قومي بمزج نص ملعقة كبيرة من زيت النعناع مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر، ونصف ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، واحتفظي بالخليط بارد ومن ثم استخدامه.

مزيل عرق بزبدة الكاكاو

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت البابونج، كما يمكن غضافة القليل من زيت إكليل الجبل إلي الخليط، والإحتفاظ به بارداً وهو قوام كريمي الملمس.

مزيل عرق سائل بعصير البرتقال

قومي بعصر برتقالتين وإضافة العصير إلي ملعقة صغيرة من روح البرتقال مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ضعي المزيج في الثلاجة حتي يبرد، ومن ثَم قومي بدهنه علي منطقة التعرق بعد إزالة الشعر منها وتجفيفها جيداً.

مزيل عرق طبيعي بجوز الهند
مزيل عرق طبيعي بجوز الهند

مزيل عرق بجوز الهند للأطفال

قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلي ملعقة صغيرة من زيت البابونج, ومن ثم قومي بدهنها علي منطقة التعرق لدي الطفل للحصول علي منطقة نظيفة بدون روائح ولطيف علي بشرة الطفل.

عند عمل أي وصفة من وصفات أفضل مزيل عرق طبيعي بدلاً عن مزيل العرق التجاري قومي بعمل كميات صغيرة من الوصفة ووضعها في الثلاجة حتي تبرد, وعند الإنتهاء قومي بعمل وصفة آخري طازجة.