موضة

أفضل مزيل عرق للرجال ..أسباب رائحة العرق ونصائح التخلص منها

أفضل مزيل عرق للرجال .. موضوع مقالنا الحالي ، ولكن أولًا سنتعرف على أسباب العرق ، وما هي أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق السيئة ، كذالك سنعطيكم قائمة بـ أفضل مزيل عرق للرجال متاح ويمكن أن تشتروه من أي مكان في الوطن العربي أو في الخارج .

سبب رائحة العرق السيئة :

العرق هو وسيلة الجسم من أجل خفض درجة حراراته وهي طريقة بيولوجية وضعها الله للإنسان حتى يحافظ على حياته ، والعرق في الأساس ليس له رائحة لدى جميع البشر ، ولكن إن وضع في بيئة معينة غنية بالبكتريا قد تتحول رائحته إلى نفاذة وقوية وسيئة للغاية ، خاصة أن أبرز أماكن التعرق أو الأماكن التي يستقر فيها العرق غالبًا ما تكون مختبئة ، وأبرز هذه الأماكن الإبط .

والإبط يعد من أكثر الأماكن التي تعتبر بيئة مناسبة لنمو البكتريا وبالتالي يتسبب ذلك في تكسر جزيئات العرق ، ومن ثم تتحول جزيئات العرق إلى أحماض دهنية عطرية ، وغالبًا ما تكون سيئة الرائحة وتجعل الجسم مصدر للرائحة الغير مستحبة .

البكتريا ليست السبب الوحيد للرائحة السيئة للعرق فهناك أيضًا أمراض الغدد الدرقية ، وهناك بعض أنواع العقاقير الطبية التي تؤدي إلى الرائحة السلبية خاصة العقاقير المضادة للاكتئاب.

أقرأ أيضًا : طرق فرد الشعر للرجال

كيف تتجنب رائحة العرق السيئة :

  1. تعتبر النظافة الشخصية هي أول الطريق نحو الروائح الجيدة ، وبالتالي يجب أن تحرص على الاستحمام على الأقل مرة واحدة كل يوم خاصة في فصل الصيف ، وأن تحرص على ترطيب الجسم ، وإزالة شعر الإبط لأنه قد يكون سبب وراء الرائحة الكريهة لأنه يعد بيئة جيدة لنمو البكتريا.
  2. نوعية الملابس التي ترتديها والتي قد تكون سبب في الروائح الغير مستحبة كالبوليستر أو الملابس الضيقة أو الملابس الغير نظيفة .
  3. النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من المواد التي تسبب رائحة سلبية مثل الثوم والبصل والحلبة والبسطرمه وغيرها من المواد الغذائية التي تفرز عبر المسام بروائح سيئة .
  4. الرياضة وإهمال النظافة الشخصية قد تكون سبب لروائح العرق السيئة ، لذا ينصح بارتداء ملابس قطنية والاستحمام عقب التمارين الرياضية .
  5. الوصفات المنزلية كالليمون أو صودا الخبز والتي تقتل البكتريا وتقضي على الروائح السيئة .
  6. تناول كميات كافية من الماء يحافظ على درجة حرارة الجسم وبالتالي يقلل من نسب التعرق ويحصر التعرق فقط في التخلص من سموم الجسم .
  7. حبوب الفحم أو الكلورفيل والتي تعد من المواد التي يطلق عليها ضد التعرق ولكن يجب ألا تفرط في استخدام هذه المواد ، حيث أن هذه المواد تساعد في القضاء على سموم الجسم قبل أن تفرز في العرق .
  8. استخدام مزيل عرق مناسب لك .

أفضل مزيل عرق للرجال :

هناك العديد من أنواع مزيلات العرق وحان الوقت لتختار الأنسب بالنسبة لك :

  1. جيليت وهي أحد أبرز العلامات التجارية التي تنتج مواد وأدوات العناية بالبشرة والجسم والتي تنتج أيضًا مزيل عرق يعد من أفضل الأنواع حيث أن له رائحة قوية طويلة المدى وتساعد على جعل البشرة جافة .
  2. منتجات أورفليم وأيفون : كلا الشركتين معروفتان في تقديم أفضل مواد التجميل والعناية بالبشرة والجسم ، وتقدم كلتا الشركتين مجموعة كبيرة من الخيارات الخاصة بمزيل العرق ، حيث أن الشركة تقدم مع كل نوع من أنواع العطور مزيل عرق بنفس رائحة العطر كل ما عليك أن تحدد المفضل بالنسبة لك وتقوم بشراءه ، من أهم مزايا منتجات أورفليم وايفون ثبات الرائحة لمدة طويلة ونعومة المنتجات وملائمتها لكل أنواع البشرة ، كما أنها تقدم تشكيلة فائقة الروعة .
  3. منتجات أكس : شركة تحرص على تقديم الجديد و الجيد دائمًا ، وتحاول أن ترضي جميع الأذواق الرجل العملي والرياضي وحتى الشباب والمراهقين ، وفي الفترة الأخيرة بدأت تغازل المرأة بمنتجات الرجال ، فقد أصدرت منتجان لإزالة العرق هما اكس جولد وأكس شوكولاته وكلاهما يهدف إلى إثارة إعجاب المرأة .
  4. DEGREE  : من أفضل و أشهر الشركات التي قدمت للرجال مزيل عرق ويأتي بعدة أنواع وأشكال جميعها مميز ويعتمد على أشياء من الطبيعة في مكوناته لكي يعطي شعورًا بالانتعاش الدائم .
  5. دوف : من أفضل الشركات التي تعتني بالبشرة والتي لم تنسى الرجل وقدمت له تشكيلة من مضادات التعرق ومزيلات العرق من أجل رائحة جيدة ، أهم ما يميز منتجات دوف هو العناية بالبشرة خاصة الحساسة والمتهيجة ، لذا فهي تعد خيار مناسب لمن يريد تهدئة بشرته والشعور بنعومة هذا المنتج الجيد والرائع الرائحة .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock