أفضل مستشفيات الولادة في جدة

مستشفيات الولادةمستشفيات الولادة بجدة

يعد إختيار مستشفى الولادة من الأمور الغاية في الأهمية، حيث تحتار الحوامل بين مستشفيات الولادة وأي منهم الأفضل، ويُفضل منذ الشهور الأولى في الحمل إختيار الطبيب الذي سيتابع حالة المرأة الحامل، والتي لابد أن يتوافر به عدد من المعايير والشروط.

كذلك لابد من توافر عدد من المعايير والشروط في مستشفيات الولادة، كأن تكون المستشفى ذات مستويات عالية من الرعاية الصحية والنظافة، ولابد أن يكون طاقم التمريض مدرب على أعلى مستويات الرعاية لتقديم الرعاية المطلوب للحوامل قبل وبعد الولادة، كذلك لابد من التأكد من مستويات الخدمة الليلة في حال حدوث أية حات طارئة.

أفضل مستشفيات الولادة الموجود بمدينة جدة.

مستشفى جدة الوطني

مستشفى جدة الوطنيمستشفى جدة الوطني

وتعد من أكثر مستشفيات الولادة شهرة بمدينة  جدة، فيوجد لها فرعين وهم فرع جدة الوطني القديم في حي الكندرة والفرع الثاني جدة الوطني الجديد في طريق المدينة، وتعد مستشفى جدة الوطني من أقدم المستشفيات الموجودة بجدة، ما يجعل لها تاريخ وباع طويلة في إجراء عمليات الولادة الطبيعية، تمتاز هذا المستشفى بسرعة إجراءاتها الإدارية.

مستشفى دكتور سليمان فقيه

مستشفى سليمان فقيه بجدةمستشفى سليمان فقيه بجدة

وهي من المستشفيات المتميزة جدا في إجراء عمليات الولادة القيصرية، حيث يوجد في المستشفى مجموعة من أفضل أطباء التخدير المدربين على أعلى المستويات، يتم فيها تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة العالمية، تم تصنيف هذه المستشفى بالمستوى A ،وبذلك تكون هي المستشفى الأولى بالمملكة العربية السعودية كذلك بالشرق الأوسط الحاصلة على هذا الترتيب، يوجد بالمستشفى طاقم تمريض ممتاز، تمتاز الخدمة بالمستشفى بخدماتها المتميزة، توجد المستشفى بتقاطع طريق حائل مع شارع فلسطين.

تقوم مستشفى فقيه بعمل تنسيق بين مركز الرعاية الصحية مع قسم النساء والتوليد بتقديم برامج وافية وشاملة، للفترة التي تسبق الولادة، مع توفير جميع مستلزمات هذه المرحلة من معلومات حول الحمل والولادة، كذلك العمل على تقديم معلومات وافية عن كيفية رعاية الطفل، ويتم القيام بعمل فحوصات طبية بشكل مستمر لمتابعة الحالة الصحية للأم، مع القيام بتقديم جميع المعلومات للحامل عن فترة الحنل وعن الموعد المتوقع للولادة، وتوضيح كيفية نمو الجنين كل شهر.

تتولى المستشفى مهمة تعريف الحامل بكافة التغيرات الصحية التي من المتوقع أن تتعرض لها خلال فترة الحمل، مع شرح طرق العلاج، سواء كانت هذه التغيرات نفسية أو جسدية، كذلك التغيرات المتعلقة بالعلاقة الزوجية، الأمر الذي جعلها من أفضل مستشفيات الولادة على مستوى مدينة جدة ككل.

هذا بالإضافة إلى تقديم كافة المعلومات التي تتعلق بنوعية الملابس التي تناسبها خلال أشهر الحمل، وتعريفها بأهم التمارين الرياضية التي تناسبها أثناء حملها، مع العمل على تهيئتها من الناحية النفسية لمرحلة الولادة، مع تعريف الحامل بغلامات المخاض، وكذلك تدريبها على سبل العناية بالمولود بخاصة خلاص شهوره الأولي، وتعريفها بأكثر الأمراض  شيوعا بين الأطفال حديثي الولادة، وتعريفها بأهم اللقاحات اللازمة للأطفال.

مستشفى السعودي الألماني

مستشفى السعودي الألماني بجدةمستشفى السعودي الألماني بجدة

وهي من مستشفيات الولادة الخاصة، التي تحرص على تقديم خدمات التمريض بأعلى مستوى، حيث تقوم بعقد العديد من الإتفاقيات مع أكبر المستشفيات في ألمانيا كي تساعدها على نقل كافة الأجهزة الطبية الحديثة والتقنيات التكنولوجية، يوجد لهذه المستشفى عدد من الفروع على مستوى المملكة، تقع مستشفى السعودي الألماني بحي الزهرة في شارع البترجي.

مستشفى المركز الطبي الدولي

المركز الطبي الدوليالمركز الطبي الدولي

ويوجد به أكبر الأستشاريين والأطباء بكافة التخصصات ذوي الكفاء العالية، بخاصة في قسم النساء والتوليد، وتعتبر هي المستشفى الأفضل من حيث مستويات الخدمات الصحية وخدمات الإستقبال، يوجد بها العديد من المعدات الطبية، تمتاز بأجهزتها التكنولوجية الحديثة والمتطورة، تقع المستشفى بطريق حائل عند تقاطع ولي العهد.

مستشفى الأطباء المتحدون

مستشفى الأطباء المتحدون بجدةمستشفى الأطباء المتحدون بجدة

وعلى الرغم من كونها من المستشفيات حديثة التأسيس، ولكنها تمكنت خلال وقت قصير أن تحظى بثقة كل زوراها، يتم فيها تقديم أفضل سبل الرعاية، وعلى أعلى المستويات، بالإضافة لأسعارها المعقولة المناسبة لكافة فئات التأمين، تقع المستشفى بحي الحمراء في شارع الجزيرة.

مستشفى بخش

مستشفى بخشمستشفى بخش

وتعتبر من أكثر مستشفيات الولادة حرصا على تقديم سبل التعامل الراقي للسيدات هناك، وكذلك أداء الوجبات اللازمة خلال فترات متابعة الحمل أو أثناء فترة الولادة وما بعدها، حيث أن مستشفى بخش تقوم بتوفير مرافقة خاصة للمرأة أثناء فترة ولادتها، وبعد الولادة يتم القيام بأخذ المولود ثم تنظيفه وتحميمه وإعادته لأمه كي يجلس معها.

هناك حرص شديد على مستوى النظافة بالمستشفى، حيث يتم تغيير ملاءات الأسرة بصفة دورية، والحرص على مساعدة السيدات اللواتي قد أتممن عملية الولادة، ثم متابعة الحالة الصحية للأم والطفل للإطمئنان عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى