تمارين رياضيه

أفضل نادي سباحه للأطفال بالرياض رخيص مميز

السباحة

تعتبر السباحة أحد أنواع الرياضات المميزة التي تمارس على المستوى الدوليّ، والمحليّ بتنظيم من اتحادات دوليّة خاصّة بهذا الشأن، وتقام عادة في برك سباحيّة مخصّصة ذلك، وبوجود لجنة تحكيميّة، وتدرس هذه الرياضة ضمن تخصص الرياضة في مختلف الجامعات، ويمكن التدرب على هذه الرياضة من قبل مدرّبين مهرة لها القدرة على ذلك، ولقد حثّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على تعلّم السباحة، وذلك لأهمّيتها في كثير من المجالات.

أساليب السباحة

  • الفراشة: تُعرف باسم الذبابة أيضاً، وذلك من خلال تحريك الذراعين في وقتٍ واحد، مصحوب بركلات تشبه حركات الفراشة أو الدولفين، ويستخدم فيه أساليب الصدر، والزحف الأمامي، والظهر، وتتطلب السباحة فيها بعضلات قويّة، وسبحت لأول مرة في عام 1933 ميلاديّة.
  • الظهر: هي أحد الأساليب الأربعة التي ينظمها الاتحاد الدوليّ للسباحة، وتسمح هذه الوسيلة التنفس بسهولة، إلّا أنّ السباحين لا يستطيعون أنّ يروا إلى أين يتجهون.
  • الصدر: هو النمط الأكثر شعبيّة، ويستطيع السباح أن يسير بشكلٍ مريح أثناء السباحة البطيئة.
  • الحرة: تمتلك هذه الطريقة مجموعة من القواعد التي يحددها الاتّحاد الدولي للسباحة والتي يخضع لها المنافسون، وتعتبر الأكثر شيوعاً، وتستخدم لسباقات الـ 1500 متر.

أفضل نادي سباحه للأطفال بالرياض

  1. مركز المناهل: النادي مجهّز بأفضل المعدّات الرياضيّة، وبمدرّبات محترفات، لا سيّما في بعض أنواع الرياضات، مثل “التايكواندو” والسباحة والتنس واليوغا وغيرها من الأنشطة ذات المستوى الراقي.
  2. مركز الملتقى: مركز نسائيّ متكامل. يضمّ صالوناً خاصّاً بالتجميل ونادياً صحيّاً وقسماً للعناية بالشعر والبشرة، إلى جانب الـ “سبا” للمهتمّات بكلّ جديد في مجال الجمال والرشاقة.
  3. مدارس أكواتوتس لتعليم السباحة: هي مدرسة أمريكية لتعليم السباحة من عمر ٤ أشهر العنوان : الرياض – طريق الملك فهد أمام نادي الشباب – حي الملقا.

فوائد السّباحة

للسّباحة العديد من الفوائد المُتنوّعة، منها ما يأتي:

  • يعتبر الماء أثناء عمليّة السباحة مُقاوماً لعمل العضلات ممّا يعمل على بنائها.
  • بناءً على الأبحاث الطبيّة المُتخصّصة، وعند مُمارسة السّباحة لمدّة 30 دقيقة يوميّاً فإنّها تُساعد على ضبط ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب، كما تعمل على التقليل من مُعدّلات الكولسترول المُرتفعة عند الإنسان، إضافةً إلى تنشيط وتحسين أداء الدورة الدمويّة في جسم السّباح.
  • تُساعد السبّاح على الرّاحة والتخلّص من الضّغوطات النفسيّة التي تواجهه، كما تُساعد العقل على الرّاحة والاسترخاء.
  • تُساعد السباحة وإن تمّت مُمارستها لمدّة ساعة بشكل يوميّ على حرق ما بين 250 إلى 500 سعرة حرارية، لهذا السّبب فإنّ السّباحة تُعتبر واحدةً من أفضل أنواع الرّياضات لحرق الدّهون.
  • تقوّي من أداء الرّئتين.
  • تُساعد السّباحة على تليين عضلات الجسم المُختلفة.


أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock