أفضل وقت لشرب حليب الصويا

حليب الصويا هو بديل نباتي للحليب وخالي من منتجات الألبان، وغالباً ما يكون السعرات الحرارية والدهون أقل من نظيره المعتمد على منتجات الألبان، كما إنه يعتبر مصدر عالي الجودة للفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأساسية، على الرغم من أنك لست مضطرًا إلى تضمين أي حليب في حميتك لاتباع خطة الأكل الصحي، إلا أن شرب حليب الصويا يوميًا قد يزود جسمك بالعديد من الفوائد.

فوائد حليب الصويا

أهمية شرب حليب الصويا

يحتوي كوب واحد من حليب الصويا الأصلي أو بنكهة الفانيليا على حوالي 130 سعرة حرارية، و 8 جرامات من البروتين، و 4.25 جرام من الدهون،  ويعتبر تقديم حليب الصويا غير المحلى أفضل للحميات الغذائية، وهناك العديد من الفوائد الاخري مثل ..

إنقاص الوزن

قد يساعدك استبدال الحليب كامل الدسم أو حتى الحليب قليل الدسم بحليب الصويا غير المحلى على فقدان الوزن لأن حليب الصويا يحتوي على سعرات حرارية أقل لكل وجبة،  إذا كنت تشرب عادة ثلاثة أكواب من الحليب كامل الدسم يومياً واستبدل هذا بحليب الصويا غير المحلى، إذا كنت قد شربت حليب الصويا بالفعل، يمكنك إنقاص الوزن عن طريق التخلص من نظامك الغذائي وشرب الماء بدلاً من ذلك،  ستوفر ما يصل إلى مئات السعرات الحرارية يوميًا.

زيادة الوزن

إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة الوزن بشكل صحي، فحاول شرب حليب الصويا أو بروتين الصويا بين الوجبات، يمكن أن يساعدك الحصول على بروتين إضافي على اكتساب كتلة العضلات الهزيلة وكذلك الدهون في الجسم، وفول الصويا هو خيار صحي لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والسكر المضافة.

طريقة التحضير

ولتحضير مشروب الصويا لزيادة الوزن: قم بإضافة مسحوق بروتين الصويا وكوب من حليب الصويا أو زبادي الصويا والفواكه الطازجة أو المجمدة، ثم  اشرب هذا العصير يومياً ستلاحظ بالتأكيد زيادة الوزن بشكل صحي.

فوائد مشروب حليب الصويا للنساء

كما أن حليب الصويا له فوائد نسائية خاصة أنه يساعد على تكبير الثديين والأرداف للنساء الذين يعانون من النحافة الزائدة في هذه المناطق.

لمجرد أن تناول طعام معين صحي لا يعني أنه ضروري لنظامك الغذائي أو أنه لا يمكنك الحصول عليه بدونه، يقدم حليب الصويا فوائد للصحة وفقدان الوزن وزيادة الوزن بشكل آمن، ولكن لا يتعين عليك شرب كمية معينة منه كل يوم لتحقيق أهدافك الصحية، قبل البدء في أي خطة جديدة لتناول الطعام، تحدث إلى طبيبك.

يمنحك حليب الصويا السابونين وهو عنصر نشط موجود في معظم منتجات الصويا يساعدك على تقليل الامتصاص في الأمعاء الدقيقة من الطعام الذي تتناوله أثناء إيقاف زيادة الدهون الثلاثية ومضاعفة الدهون في الجسم.

ويقال إن الصابونين في فول الصويا يساعد على خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية في دمك.

فوائد حليب الصويا للنساء

متى تتناول حليب الصويا؟

يمكنك أن تستهلك البروتين في أي وقت من اليوم، ولكن هناك شيء واحد يجب أن تضعه في الاعتبار أثناء تناول أي نوع من البروتينات،  إلا وهو  إرفاق مصدر للكربوهيدرات مع المشروب،حتى يضمن ارتفاع الأنسولين الجيد وانهيار جميع سلاسل الأحماض الأمينية

عندما تأخذ بروتين الصويا للحصول على أفضل تأثير، هذا يعتمد على نمط حياتك وأهدافك، من المستحسن أن تستهلك ما بين 2-5 حصص من بروتين الصويا يوميًا، حسب احتياجاتك الشخصية. سيتم تصنيف الوجبة على أنها 30 جم (مغرفة واحدة) من عزل بروتين الصويا 90، بشكل عام الأوقات المثلى لتناول بروتين الصويا هي:عندما تستيقظ على سبيل المثال لتناول الإفطار

30 دقيقة قبل التمرين، مباشرة بعد التمرين، قبل أن تذهب إلى السرير.

قد لا تحتاج إلى تناول البروتين في كل هذه الأوقات ولكن يمكنك بالطبع تناول بروتين الصويا في أي وقت آخر من اليوم عندما تحتاج إلى بعض البروتينات الإضافية .

فوائد حليب الصويا