انظمه برامج رجيم

أفضل 10 أنواع شاى لانقاص الوزن

هل سئمت من كثرة الحميات دون جدوى؟ تجد صعوبة في الاستمرار بأي حمية غذائية لإنقاص وزنك ،إلى جانب عدم قدرتك الذهاب الى صالة الالعاب الرياضي يوميا؟ تحلمين باتباع أسلوب غذائي صحي مدى الحياة؟، هناك العديد من أنواع الشاى التى تساعد جسمك على حرق الدهون، حيث أكدت الدراسات أن أكثر من 90% من أنواع الشاى تساعدة الجسم على حرق الدهون ،ويساعد على تسريع عملية الايض.

سوف نقدم لك أفضل 10 أنواع الشاى التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن في فصل الشتاء.

شاي التوت:
يعتبر شاى التوت غني بالمواد المضادة للاكسدة ،حيث يساعد على تقوية جهاز المناعه، وقدرته على موازنة السكر في الدم بشكل فعال ،وتحسين الرؤية البصرية والصحة العامة، ويساعد على حرق الدهون عن طريق طرد السموم من الجسم.

الشاي الأخضر:
أن للشاي الأخضر فوائد عظيمة للحفاظ على الصحة، حيث يحتوى على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض ،يقلل من فرص الإصابة بالقرحة وينظم حركة الأمعاء،يقاوم الفشل الكلوي، يساعد على تسريع عملية الايض، يساعد في تخفيض ضغط الدم، يحمي من الإصابة بمرض السكري، يحمي القلب من الأمراض، ويعتبر عامل قوى يساعد على حرق الدهون.

شاي الكركديه:
شاي الكركديه هو الشراب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وله فوائد كثيرة حيث يساعد على انخفاض ضغط الدم، الحماية من أمراض القلب، مضاد للالتهابات، مدرة للبول، اضطرابات السكر في الدم، يبطئ نمو الخلايا السرطانية، تقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب، يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما يساعد على حرق الدهون.

شاي بالنعناع :
إن الشاى بالنعناع من أكثر المشروبات الشعبية فى العالم، حيث يساعد على حرق الدهون، ويستخدم شاي النعناع في مرض خفقان القلب، ويهدى نوبات السعال الحاد المزعجة، يزيل نوبات الصداع، يوقف نوبات الأرق، يدر البول، يفتت الحصى والرمل، يساعد على هضم الطعام ويطهر الجسم، ويخفف من تشنجات العضلات ،ويعطي إحساسا بالبرودة.

شاي بماء الورد:
يحتوي على مجموعة من الفيتامينات، ويعتبرهذا النوع من الشاى بديلا للكافيين، حيث يحتوى على الكثير مواد مضادة للأكسدة من الشاي الأخضر، ويساعد على منع الامساك، ومستحضر قوى للجلد،ويساعد على حرق الدهون.

الشاي الصيني الاسود:
الشاي الصيني الاسود قد يكون واحدا من أكثر الانواع المفيدة ،الشاي لأسود الصيني ثبت فاعليته في إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن المثالي، ويساعد أيضا على كسر العطش، الحماية من أمراض القلب، مكافحة امراض الشيخوخة، الحماية من السرطانات.

شاي اليانسون:
يعتبر اليانسون عشب مفيد للغاية بالنسبة لنا ،ومن فوائده إنه فعال لتسكين المغص، تنشيط الهضم، إدرار البول، إزالة انتفاخ البطن، إزالة أمراض الصدر والحلق والسعال، مهدئ للأعصاب ويسكن الصداع، ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم.

الشاي الأبيض:
يعتبر الشاى الأبيض من الأعشاب النادرة، حيث يعتير الأفضل للصحة من الشاى الأخضر والأسود، حيث يساعد على انقاص الوزن، السيطره علي ضغط الدم والكولسترول والسكري، تخفيض الاصابة بالسرطان، والتجنب من الذبحات القلبية، يقلل من مخاطر الاصابة من التهاب المفاصل وحماية العظام.

شاى صينى يدعى Pu-erh:
ويصنع فى الصين، وله فوائد عدة حيث إنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي،انخفاض ضغط الدم والكوليسترول وتحسين الهضم وازالة سموم الجسم.

شاي يربا ماتى:
شاي يربا ماتى يحتوي على مختلف المواد المغذية التي تساعد في الحفاظ على صحة جيدة، حيث يساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مضاد للالتهابات، ويعزز عملية الأيض، وزيادة الإحساس بالشبع، ويقلل من رواسب الدهون، ومنع امتصاص الدهون.

اظهر المزيد