رشاقة

أفضل 11 أطعمة تعمل على خسارة الوزن

أطعمة تساعد على خسارة الوزن تعتبر السمنة والوزن الزائد من المشاكل الصحية التي يعانى منها الكثير, فهي لا تؤثر على المظهر الخارجي فقط ولكن لها أعراض صحية فهي تؤثر على صحة القلب وعلى الساقين والمفاصل والركب وتسبب زيادة الكوليسترول في الدم وقد تؤدى إلى الإصابة بمرض السكري, ولذلك يجب إتباع نظام غذائي صحي يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بجانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام, وهنا سوف نذكر بعض الأطعمة التي تساعد الجسم على حرق الدهون وتحفز عملية الأيض.

1-  الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم

الكالسيوم من العناصر الهامة لصحة العظام والأسنان كما إنه يساعد على السيطرة على الشهوة ويحد من الإحساس بالجوع ويساعد على خفض نسبة الدهون والتكتلات الدهنية في الجسم ولذلك ينصح بتناول الزبادي والألبان ومنتجاتها الخالية من الدسم.

2- التفاح

ينصح العديد من الأطباء بتناول التفاح بكثرة فهو يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشبع وتحسن من عملية الأيض, كما إنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي والأمعاء ويمنع الإمساك, وينصح بتناول التفاح بقشرة حيث تساعد الجسم على امتصاص الدهون من الخلايا والتخلص منها.

3- الجوز

يحتوى الجوز على قيمة غذائية عالية حيث يحتوى على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن كما يحتوى على نسبة عالية من الأوميجا 3 ولكن الإكثار منه يأتي بنتائج عكسية ولذلك ينصح بتناول الجرعة المسموح بها وهي بمقدار حفنة منه على مدار اليوم فهو يساعد على حرق الدهون والتخلص منها لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعه وحمض الفا لينوليك.

4- الفول

الفول من البقوليات التي تحتوى على نسبة قليلة من الدسم ويساعد على اعتدال نسبة السكر في الدم كما إنه غني بالألياف والبروتينات التي تساعد على الشبع وتحفز الجسم على حرق الدهون ويحافظ على الكتلة العضلية بالجسم.

5- الزنجبيل

الزنجبيل من النباتات التي أثبتت فاعليتها في التخلص من السمنة حيث يساعد على حرق الدهون وانتعاش العضلات والتخلص من الالتهابات, فهو يحفز الجسم على توليد الحرارة الكفيلة بإذابة الدهون المتراكمة بخلايا الجسم, ولذلك يمكن إضافته كمسحوق للطعام أو تناوله كشاي الزنجبيل.

6- دقيق الشوفان

دقيق الشوفان من أفضل الحلول لمساعدة الجسم على حرق الدهون والحفاظ على مستوى السكر في الدم ويعادل من معدل الأنسولين في الجسم.

7- الشاي الأخضر

يعتبر مشروب الشاي الأخضر من المشروبات الحارقة للدهون حيث يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والتي تحسن من عملية التمثيل الغذائي بالجسم وتحافظ على مستوى الكولسترول في الجسم وتحمى من الإصابة بمرض السرطان.

8- الفلفل الحامي

الفلفل الحامي يعتبر أفضل طريقة حيث يساعد على رفع معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم والتخلص من الدهون بأقصى سرعة ويحسن من عملية التمثيل الغذائي.

9- الماء

تناول كوب من الماء الدافئ على الريق يوميا يعتبر عامل مساعد حيث يساعد الجسم على فقد الماء الزائد به والتخلص من السموم وتحفيز معدل الحرق بالجسم, كما ينصح بتناول كوب من الماء قبل الطعام بنصف ساعة حيث يساعد على الشبع وتحسين الهضم.

10- البيض

كثير من الناس يعتقدون أن البيض له تأثير سلبي على الجسم حيث يساعد على رفع مستوى الكولسترول في الجسم ولكنه يحتوى على كولسترول نافع يساعد على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية كما إنه غني بالأحماض الدهنية والبروتين.

11- اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء الخالية من الدهون تساعد في التخلص من الوزن الزائد حيث إنها تمد الجسم بنسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتعتبر من الأطعمة الهامة لمرضي السكري بالمرحلة الثانية ومن أفضل أنواع اللحوم اللحم الجملي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock