أفضل 16 خلطات طبيعيه لتفتيح وتبييض البشره - مجلة رجيم

أفضل 16 خلطات طبيعيه لتفتيح وتبييض البشره

خلطات طبيعيه لتفتيح وتبييض البشره

محتويات

    تقدم لك مجلة رجيم أفضل خلطات طبيعيه تعمل على تبييض البشره وتفتيح لونها , حيث أنها الطريقه المفضله لدى النساء لأستخدامها للعنايه بالبشره واستمراريه تفتيح البشره دون اى تأثير سلبى من المواد الكيميائيه التى تدخل فى مكونات مستحضرات التجميل مثل( كريمات BB -كريمات التفتيح -الترطيب ) كبديل سهل والاستغناء عنه لتجنب اى تأثير ولانه يقوم بتفتيح البشره لفتره محدده، فننصح كل سيدة القيام بتلك الخلطات الطبيعيه للعنايه بالبشره لانها تقوم بتفتيح البشره والحفاظ على نضارتها وتعزيز صحتها وترطبها فى أن واحد ، ولكن سيدتى قبل القيام بأستخدام تلك الخلطات الطبيعيه لتفتيح البشره وللحصول على افضل النتائج فى فترة قصيره يجب القيام بتلك الخطوات الاساسيه للعنايه بالبشره !

    خلطات طبيعيه لتفتيح وتبييض البشره

    الخطوات الاساسيه للعنايه بالبشره

    1.  القيام يوميا بشكل روتينى (تنظيف-تونر-ترطيب) .
    2. تقشير البشره يومين على الاقل خلال الاسبوع للتخلص من الجلد الميت وتنظيف المسام والحصول على نتيجه اسرع لتفتيح البشره.
    3. استخدام الكريم الواقى من الشمس ووضعه قبل الخروج ب20 دقيقه لانه يمنع اسمرار البشره عند التعرض الى الشمس وافضل واقى من الشمس الذى يحتوى على spf40 عامل حمايه من الشمس .
    4. شرب كميات كافيه من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشره .
    5. النوم لفترات كافيه على الاقل 6 ساعات باليل للحفاظ على الصحه ونضاره البشره.

    خلطات طبيعيه لتفتيح البشرة

    الليمون :

    يعتبر الليمون من المكونات الطبيعيه لتفتيح البشره ، طريقه التحضير قومى بفرك عصير الليمون على الاماكن الداكنه من البشره واتركيها لمده 10 دقائق ثم اشطفيها جيدا بالماء البارد ،حيث ان الليمون يقلل من ظهور النمش والبقع الداكنه وينصح عدم استخدام الليمون على الجروح والالتهابات لأنه قد يسبب فى تهيجها وخصوصا (البشره الحساسه).

    البيض :

    يعتبر البيض من الطرق سهله التحضير والتى تتوفر فى كل بيت ، طريقه التحضير قومى بخفق بيضه جيدا حتى تحصلى على خليط كثيف ثم قومى بوضعه على وجهك حتى ينشف تماما ثم اشطفيه بالماء البارد ، وللتخلص من رائحه البيض قومى بوضع عصير الليمون.

    الحليب :

    طريقه التحضير قومى بوضع معلقه صغيره من الحليب ثم اخلطيه مع معلقه صغيره من العسل ثم يوضع على الوجه مع التدليك فى حركات دائريه ثم اتركيه لمده 15 دقيقه ، وينصح استخدام الحليب كامل الدسم للبشره الجافه والحليب خالى الدسم للبشره الدهنيه فى مركز العنايه للبشره.

    الكركم :

    يستخدم الكركم منذ القدم لتفتيح البشره ، طريقه تحضيره قومى بخلط معلقه صغيره من مسحوق الكركم ثم اضيفى له ثلاث معالق من عصير الليمون ثم يوضع على الاماكن الداكنه لمده 15 دقيقه ، ينصح للبشره الحساسه استبدال الليمون بالماء .

    الطماطم :

    يستخدم الطماطم فى تفتيح البشره لانها تحتوى على ماده الليكوبين وهى التى تساعد للقضاء على اسمرار البشره والتخلص من طبقات الجلد الميته ، طريقه التحضير قومى بخلط ثمرة طماطم مع اثنين معلقه من عصير الليمون داخل الخلاط ، كما يمكن اضافه القليل من دقيق الحمص وذلك للحصول على خليط متجانس ثم قومى بوضعه على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف بالماء البارد.

    العسل :

    العسل النحل مفيد جدا للجسم للبشره و يستخدم لتفتيح البشره ، طريقه التحضير اخلطى معلقه ضغيره من العسل ثم اضيفى له معلقه صغيره من الحليب المجفف ثم عصير الليمون ، ويوضع على الوجه لمده 20 دقيقه ، وللبشره الحساسه ممكن الاستغنطء عن عصير الليمون ، وللحصول على افضل نتيجه ينصح استخدام الخلطه يوم بعد يوم .

    الشوفان :

    يعتبر الشوفان من الخلطات الطبيعيه التى تفيد البشره وخصوصا (البشره السمراء)
    طريقه التحضير اخلطى معلقه كبيره من طحين الشوفان ثم اضيفى له معلقه كبيره من الزبادى ونصف كوب من عصير الطماطم ، حيث ان فوائد الشوفان هى تقشير البشره وفوائد الزبادى انه مبيض للبشره والقضاء على النمش وفوائد الطماطم هى التفتيح وقابض للمسام ، ويساعد على التخلص من حروق الشمس .

    البقدونس :

    يعتبر البقدونس صيدليه متكمله فى البيت حيث انه يفيد جميع اعضاء الجسم ، ومن فوائد البقدونس للوجه انه يقوم بتفتيح (البشره الحساسه ) ، ومن اعراض البشره الحساسه الاحمرار والحرقه والتقشير والتورم وظهور البثور والحكه لذلك يلزمها عنايه خاصه ، طريقه التحضير اخلطى نصف كأس من البقدونس مع معلقه كبيره من العسل وقومى بخلط المقادير جيدا ، ثم يوضع على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف بالماء البارد بلطف .

    تدليك الجسم بالزيت الساخن :

    تستخدم الزيوت ( زيت جوز الهند -زيت الزيتون -زيت اللوز ) كعلاجات للتخلص من اسمرار الجسم عن طريق تدليك الجسم كله به لمده 30 دقيقه قبل الاستحمام يساعد على تنشيط الدوره الدمويه وزياده تدفق الدم فى جميع انحاء الجسم ، وينصح بأضافه مسحوق اوراق النيم له، قومى بالعنايه ببشرتك فى مركز العنايه بالبشره .

    قشور البرتقان المجففه :

    يستخدم قشور البرتقان فى العنايه بالبشره لانه من الخلطات الطبيعيه لتفتيح البشره ، طريقه التحضير قومى بتجفيف قشور البرتقان فى الشمس ثم يطحن جيدا فى الخلاط حتى يصبح ناعم ثم نأخذ معلقه كبيره من مسحوق البرتقان مع معلقه كبيره من الزبادى حتى نحصل على خليط متجانس ، يوضع على وجهك ويفرك فى حركات دائريه للتخلص من الرؤوس السوداء واتركيه لمده 20 دقيقه ثم يشطف جيدا .

    بياض البيض والليمون :

    يستخدم بياض البيض والليمون للبشره التى توجد بها (حب الشباب ) للتبيض وللتخلص من حب الشباب ، طريقه التحضير اخفقى بياض بيضه جيدا حتى تصبح متماسكه تماما ثم اضيفر نصف ليمونه مع الاستمرار فى الخفق حتى تحصلى على عجين شبه متماسك ، وضع الخليط على الوجه واتركيه لمده 20 دقيقه ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف ، ينصح بأجراء هذا القناع مرتين او ثلاثه اسبوعيا لملاحظه بشكل سريع .

    اوراق النعناع الطازج :

    يستخدم اوراق النعناع الطازج فى تفتيح ( البشره السمراء ) ، طريقه التحضير قومى بغسل اوراق النعناع جيدا ثم جففيه ثم اخلطيه جيدا فى الخلاط ، وقومى بوضعه على الوجه لمده 20 دقيقه ثم اغسليه بالماء البارد وتكرر هذه الطريقه لمده 15 يوم .

    الزبادى :

    يعتبر الزبادى مفيد فى التبيض الوجه والقضاء على النمش ، طريقه التحضير اخلطى اثنين معلقه صغيره من الزبادى ثم اضيفى له معلقه صغيره من العسل ، وقومى بوضعه على الوجه واتركيه لمده 15 دقيقه ثم اشطفيه بالماء البارد ، وينصح بتكرار تلك الطريقه يوميا للحصول على افضل النتائج .

    الحليب والليمون والطحين :

    تعتبر هذه الخلطه من الخلطات التى تقوم بتبيض واشراقه وترطيب خصوصا (البشره السمراء ) ، طريقه التحضير اخلطى معلقه صغيره من الحليب البارد واضيفى له معلقه كبيره من الطحين مع اثنين او ثلاث نقط من عصير الليمون ، وقومى بوضعه على الوجه واتركيه لمده 15 دقيقه وينصح بتكراره لمده اربع اسابيع وللاستمرار بعد ذلك استخدميه مره فى الاسبوع .

    الافوكادو :

    يعتبر الافوكادو من الفواكه الطبيعيه التى تستخدم لتفتيح البشره ، طريقه التحضير اخلطى لب الافوكادو مع اثنين معلقه صغيره من مسحوق الطمى ، وقومى بوضعه على الوجه و اتركيه لمده 20 دقيقه ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ، اهتمى ببشرتك فى مركز العنايه بالبشره .

    زيت اللوز والعسل :

    زيت اللوز

    يستخدم زيت اللوز الحلو والعسل والحليب للعنايه بالبشره لأنه يعطى لمعان وحيويه للبشره ويزيل التصبغ الناتج عن الشمس وخصوصا ( البشره السمراء ) ، طريقه التحضير اخلطى معلقه من مسحوقالحليب مع معلقه صغيره من العسل ومعلقه صغيره من زيت اللوز ، ويوضع على وجهك واتركيه لمده 15 دقيقه ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر .

    أفضل 16 خلطات طبيعيه لتفتيح وتبييض البشره


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة