أفضل 4 زيوت طبيعية لبشرة صافية ونقية

غالباً ما تحتاج البشرة الى عناية واهتمام نتيجة الاجهاد والتعب طوال اليوم ,تقدم لك مجلة رجيم زيوت طبيعة لبشرة صافية نقية وخالية من العيوب مع فوائد لبشرة اكثر نضارة وصفاء.

زيوت طبيعية لبشرة صافية ونقية

أفضل زيوت لبشرة صافية
أفضل زيوت لبشرة صافية

زيت اللافندر

صور زيت اللافندر
صور زيت اللافندر

يحمل زيت اللافندر فوائد جمّة لعلاج حب الشباب ومكافحة شيخوخة الجلد.

يناسب هذا الزيت جميع أنواع البشرة، لذا قومي بخلطه مع أي زيت طبيعي آخر كزيت الزيتون ودلكي وجهك به لأفضل نتيجة.

زيت الأفوكادو

صور زيت الأفوكادو
صور زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو غنيّ بالأحماض الدهنيّة الأساسية المفيدة للبشرة. يحفّز إنتاج الكولاجين ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة وتخفيف الجفاف.

امزجي حبّة الأفوكادو مع ملعقة من زيت الأفوكادو وضعي الخليط على وجهكِ لمدة 10 دقائق، ثم أغسلي بالماء الفاتر. سيجعل هذا القناع بشرتكِ ناعمة وسيعيد إليها الوهج والنضارة.

زيت اللوز

صور زيت اللوز
صور زيت اللوز

زيت اللوز غنيّ بالفيتامينات E و K والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد خلايا البشرة وتقوم بترطيبها، فضلاً عن رائحته الطيّبة وفوائده الجماليّة الأخرى للشعر.

إصنعي قناع مغذي للوجه باستخدام ملعقة من زيت اللوز وأضيفي إليه صفار البيض وملعقة من العسل. ضعي المزيج على كامل وجهكِ لكن تجنبي منطقة العينين، واتركيه ليجفّ لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر. قناع الوجه هذا يغذي بشرتك، ويمنحها البريق الضائع الذي تبحثين عنه.

زيت جوز الهند

صور زيت جوز الهند
صور زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند يحتوي على منافع تجميليّة لا تُحصى، إن كان للبشرة أو للشعر وحتى للأظافر! إضافة إلى رائحته العذبة التي تشعرك بالإنتعاش والأنوثة، زيت جوز الهند مرطّب أساسي لبشرتكِ والدليل كثرة استخدامه في العديد من المستحضرات الجماليّة ككريم الجسم ومزيل الماكياج.

دللّي نفسكِ بمزيج من زيت جوز الهند وكوب من السكر البني خلال الإستحمام. دلّكي بشرتكِ واحصلي على بشرة تفيض نعومة وجمال.