أفضل 5 مطاعم اكل صحي في الرياض

لا شك في أن الاهتمام بالصحة هو أمر لا غني عنه للوقاية من الأمراض المنتشرة مثل مرض السكري، الضغط والقلب والسمنة لذا ننصحكم دوماً بإتباع نظام غذائي صحي ومفيد بعيداً عن الوجبات الدسمة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان، لذا حرصنا على تقديم أفضل 5 مطاعم اكل صحي في الرياض.

أفضل 5 مطاعم اكل صحي في الرياض

بالكاد لا تخلوا شوارعنا اليوم من المطاعم التي تقدم وجبات سريعة بأشكال وأنواع مختلفة وشهية لذا يزداد الإقبال عليها، لكن أكثر ما يسيء لتلك الوجبات هي أنها تشتمل على نسبة عالية جداً الدهون والسعرات الحرارية ومنكهات الطعم، فتكاد تخلوا من الخضروات والعناصر الطبيعية الصحية للكبير والصغير، الأمر الذي يؤثر سلبياً على صحة الإنسان ومن ثم يزيد من فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة وقد يتطور الأمر للوفاة.

على الجانب الآخر، قامت بعض المطاعم بالتغيير في نوعية الوجبات التي يتم تقديمها لتستبدلها بوجبات صحية طبيعية والتي تعتمد في تحضيرها على كميات قليلة من الزيوت والدهون كما تحرص على تقديم كل العناصر الغذائية فيها، لذا نستعرض لكم اليوم أفضل 5 مطاعم أكل صحي في الرياض، حيث ازداد اهتمام أغلب سكان الرياض بالطعام الصحي الأمر الذي جعل الكثير من المطاعم تلجأ لتقديم أشهى الأكلات الصحية.

مطعم دايت لايت

أفضل 5 مطاعم اكل صحي في الرياض 
أفضل 5 مطاعم اكل صحي في الرياض

يعتبر مطعم دايت لايت من أشهر المطاعم في الرياض بالتحديد في حي العليا، حيث يهتم القائمين عليه بتقديم أكبر مجموعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الطبيعية ذات السعرات الحرارية المنخفضة والدهون والزيوت القليلة، بالإضافة لما سبق يقدم المشروبات والعصائر بسعرات حرارية قليلة، حيث أن اسم المطعم الذي يوضح مدى الالتزام بتقديم الوجبات الصحية المفيدة لجسم الإنسان.

الجدير بالذكر أن تناول الطعام الغير صحي يسبب زيادة في الوزن بشكل ملحوظ ولكن من أبرز عيوب اتباع الأطعمة الصحية هو الشعور بالملل من تكرار الأكلات الصحية المتنوعة.

مطعم ميجا رابس

يعد مطعم ميجا رابس هو من أكثر المطاعم الصحية المشهورة بالرياض، فيقع أيضاً في حي العليا بالرياض فيتم تصنيفه كواحد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الصحية التي نالت إعجاب الكثير من الزبائن في الرياض، فتجدوا لديه أشهى الوجبات والأطعمة الخالية من الدسم فضلاً عن وجبات تناسب من يتبعون حمية غذائية للحد من الوزن الزائد، الأمر الذي جعل المطعم من أفضل المطاعم على الإطلاق.

مطعم الوجبات البيتية

أفضل 5 مطاعم اكل صحي في الرياض 
أفضل 5 مطاعم اكل صحي في الرياض

هو مطعم مشهور يقع في حي السليمانية في الرياض فتقوم فكرته على تقديم الأطعمة الصحية ويظهر ذلك بشكل جلي في أسلوب الأكلات التي يتم إعدادها وتقديمها، فتمتاز بكونها مثل الوجبات المنزلية التي لا تضاف إليها أي منكهات صناعية تضر بصحة الفرد وهو ما يجعل الفرد يتناول طعام صحي غني خالي من الدهون والإضافات التي تضر بصحته.

مطعم من الطبيعة

بالإضافة لما سبق، يقع أيضاً مطعم من الطبيعة بحي السليمانية بالرياض وهو غني بالأفكار الخاصة بالمأكولات الصحية الخالية من الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون التي تسبب مشاكل وخيمة للإنسان، أما عن السعرات الحرارية فهي منخفضه، وأخيراً هناك ميزة رائعة تتمثل في تقديم كافة أنواع الحلويات الشرقية والغربية بسعرات حرارية قليلة جداً.

مطعم إكستريم بيتا

يحتوي  مطعم إكستريم بيتا على وجبات متنوعة جميعها تعتمد على أطعمة صحية مثل الأرز والدجاج واللحم المطهو بأقل السعرات الحرارية بهدف مد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، وفيما يتعلق بالمشروبات فهي غنية بعناصر صحية مثل البروتين فضلاً عن توافر مشروبات الطاقة لمحبي ممارسة الرياضة، فحتى تتمتع بقوام جذاب ننصحك وجمال أخاذ عليك باتباع أنظمة غذائية صحية 100%

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق