أفضل 5 مولات و مراكز تسوق شهيرة في محافظة عسير

تعد منطقة عسير من المناطق المهمة في المملكة العربية السعودية ، و هي محافظة شاسعة المساحة ، و تمتد فيها السلاسل و المرتفعات الجبلية حتى تصل إلى البحر الأحمر ، و تعد المولات و مراكز التسوق من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها في عسير ، و يفضل الكثير من المقيمين ، والزائرين للمحافظة التعرف على أماكن التسوق و المولات العديدة في منطقة عسير ، و التي تضم الكثير من المتاجر و المحلات ذات الشهرة العالمية ، كما توفر كل ما يحتاجه الزائر من هدايا و مواد غذائية ، و غيرها من متطلبات المتسوقين .

أفضل 5 مولات و مراكز تسوق في عسير

1 – الواحة مول

  • يعد الواحة مول من أكبر و أشهر مولات و مراكز التسوق الموجودة في مدينة أبها ، و التي تعد عاصمة منطقة عسير ، و هو مول كبير يشغل مساحة و اسعة ، و قد تم بناؤه على النظام الحديث ، و بأحدث الديكورات و التصميمات .
  • الواجة مول يضم أكثر من 33 متجر ، تقوم ببيع كل الماركات ذات الشهرة العالمية ، فالمول يضم متاجر لبيع الملابس النسائية ، و الملابس الرجالي ، كما يتمي بمتاجر شهيرة لبيع ملابس الأطفال ، و الأحذية الحريمي .
  • و يوجد في المول كذلك محلات للساعات الرجالي و الحريمي السويسرية ، و بالنسبة للأطفال فالمول يوفر لهم مكان ترفيهي كبير ، يضم الكثير من الألعاب المسلية للأطفال ، و الشباب ، كما يوجد ف يالمول مكان واسع يضم الكثير من المطاعم و الكافيهات العالمية والشعبية .
  • و المول يضم أشهر المكاتب في دول الخليج العربي ، و هي مكتبة جرير ، والتي تقدم مجموعة كبيرة من الكتب الثقافية المميزة.
افضل المولات في عسير .
افضل المولات في عسير .

2 – العسير مول

  • يعد العسير مول من أكبر مولات و مراكز تسوق في أبها و محافظة عسير بصفة عامة ، و العسير مول من مراكز التسوق الضخمة و التي تضم أكثر من 220 محل و متجر ، لبيع كل الماركات ذات الشهرة العالمية ، عسير مول ابها Aseer Mall   يحتل مساحة 37 الف متر مربع تقريباً ، و هو قريب من مطار المدينة ، و يضم المول محلات الهواتف المحمولة ذات الشهرة العالمية ، مثل تليفونات سامسونج و أبل ، كما يضم محلات الأقمشة النسائية ، و ملابس الأطفال المتميزة ، كما يضم محلات لبيع الساعات السويسرية.
  • و يوجد في المول الكثير من محلات العطور ، و البخور المتميزة .
  • يضم المول صالة كبيرة تنتشر فيها المطاعم العالمية ، والشعبية ، و التي تقدم الكثير من الأطباق و الوجبات المحببة لجميع المتسوقين .
  • و خلال فترة التسوق يمكن للأطفال التمتع باللعب في المدينة الترفيهية في المول ، و التي تضم الكثير من الألعاب المسلية للأطفال و الألعاب الاليكترونية للشباب و المراهقين .
  • كما يوجد في العسير مول معارض للأثاث المنزلي ، بتشكيلة كبيرة متميزة .

افضل المولات في عسير .

3 – أبها بلازا مول

  • يعد أبها بلازا مول من المولات المميزة في مدينة أبها ، و محافظة عسير كلها ، و المول يضم الكثير محلات الأقمشة النسائية ، و محلات العبايات الحريمي المتميزة بأشكالها الخليجية المشهورة ، و المول يعد بمحلات الساعات ، و العطور و البخور الفاخرة و المستوردة من شرق آسيا .
  • و يتميز المول بكثرة المحلات التي تبيع ملابس الأطفال ، كما تنشر به محلات لبيع الاوات المنزلية ، و يمكن للمتسوق العثور على محلات الأحذية ، خاصة النسائية منها .
  • و أبها بلازا مول يضم مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم الأكلات و الأطباق الشعبية ، و العالمية ، كما يوجد في المول مكان ترفيهي لألعاب الأطفال ، يحوي الكثير من ألعاب الاطفال المميزة و المسلية .
  • و المول يفتح أبوابه يومياً من 9:00 صباحاً حتى 12:00 مساءً ومن 4:00 مساءً حتى 12:00 منتصف الليل.

افضل المولات في عسير

4 – ريحانة مول

  • ريحانه مول ابها Rihana Mall ، يعد من أشهر المولات في محافظة عسير ، و مدينة أبها على وجه الخصوص ، و يضم المول الكثير من المتاجر و المحلات ذات الشهرة العاليمة ، و التي تبيع كل ما يحتاجه الزائر .
  • ريحانة مول يضم منطقة ألعاب كبيرة للأطفال ، للتمتع فيها و تسلية الوقت خلال تسوق العائلة ، و تضم كذلك منطقة الألعاب الألعاب الاكترونية الحديثة الي تناسب الشباب .
  • يوجد الكثير من المحلات المتنوعة في ريحانة مول بداية من محلات الكمبيوتر و اللاب توب ، و الهواتف المحمولة و اكسسواراتها ، وانتهاءاً بمتاجر الملابس المتنوعة ، و محلات أحذية الأطفال ، كما يضم المول الكثير من محلات الساعات و العطور الراقية ، و كذلك محلات البخور المتنوعة .
  • يوجد في المول منطقة للمطاعم تضم الكثير من مطاعم السعودية المتنوعة و الشهيرة ، و يمكن فيها تناول الطعام التيك اواي ، أو الأكلات الشهيرة في المملكة .
  • و تنتشر في المول العديد من الكافيهات و اماكن الجلوس للشباب و العائلات .

افضل المولات في عسير .

5 – أسواق اكسترا أبها

اكسترا ابها Extra Electronics Store، من مراكز التسوق الشهيرة و المتميزة في أبها ، حيث أنها  أسواق مشهورة بأنها مُتخصصة فقط في بيع الالكترونيات والأجهزة الكهربائية الخاصة بالمنزل، وهي شهيرة  كذلك بتجارة التجزئة وتُعد الأشهر في المملكة في هذا النوع من التجارة .

يقع السوق على مساحة كبيرة تتعدى أكثر من 30 ألف متر مربع ، و يقصدها الكثيرين من كل أنحاء عسير ، للشراء ، و الاستفادة من التجمع الكبير لمحلات الأجهزة الالكترونية ، و أسعارها التنافسية الكبيرة .

افضل المولات في عسير .
افضل المولات في عسير .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق