أفضل 5 هواتف أندرويد بسعر منخفض يمكن شراؤها

مع كثرة الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد وتعدد الشركات المصنعة لها، أصبح المستخدم يقع في حيرة من أمره عند اختيار هاتف أندرويد جديد. وفي هذه القائمة نقدم لك أفضل هواتف أندرويد التي يمكن شراؤها الآن بسعر منخفض.

Honor 7X
يأتي الهاتف بشاشة مقاس 5.93 إنش، بدقة 2160×1080 بكسلًا، مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” 4 غيغابايت، و 32 أو 64 أو 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” microSD.

ويضم الهاتف معالجاً ثماني النوى من نوع “كيرين 659” من هواوي نفسها وبتردد 2.36 غيغاهرتز مع وحدة معالجة الرسوميات Mali-T830، كما يضم بطارية بسعة 3.340 ميلي أمبيرًا/ساعة، والهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67.

ويملك الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 7.0 نوغا من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم الخاصة بهواوي EMUI 5.1، كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 16 ميغابكسلًا والأخرى بدقة 2 ميغابكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابكسلات.

والجدير بالذكر أن الهاتف يبدأ بسعر 999 درهماً إماراتياً.

Blackberry Motion
يأتي الهاتف بشاشة مقاس 5.5 إنش، بالإضافة إلى بطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة، ما يجعل من البطارية قادرة بحسب الشركة، على الصمود لأكثر من 32 ساعة من الاستخدام المتنوع، إلى جانب دعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 مما يتيح القدرة على الشحن لمستوى 50% خلال ما يقارب 40 دقيقة فقط باستخدام منفذ الشحن USB Type C.

ومن الناحية البرمجية، يعمل الجهاز بالإصدار 7.1 “نوغا” من نظام التشغيل أندرويد، مع وجود خطط لترقية نظام التشغيل إلى أندرويد 8.0 “أوريو”.

ويمتاز Blackberry Motion بأنه الهاتف الأول من بلاك بيري الذي يأتي وفق معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، مع التقنية المضادة للخدش على الشاشة.

ويأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة بسرعة 2 غيغا هيرتز من نوع Qualcomm Snapdragon 625.

كما يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت، 32 غيغابايت من المساحة الداخلية، ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية حتى 2 تيرابايت.

والجدير بالذكر أن الهاتف يبدأ بسعر 1699 درهماً إماراتياً.


Sony Xperia XA2
يحمل Xperia XA2 كاميرا خلفية بقوة 23 ميغابيكسل، مزودة بحساس سوني Exmor RSTM 1/2.3 للصورة المتحركة، مع حساسية ISO 12800 من أجل تصوير فوتوغرافي واضح أثناء الإضاءة الخافتة.

وتسمح ميزات تصوير الأفلام بخاصية 4K التي تم تزويد الهاتف بها أيضاً، بالتمتع بالألوان الرائعة والوضوح اللذين يسعى إليهما المستخدم، إضافة إلى خاصية التصوير بالحركة البطيئة بسرعة 120 إطاراً في الثانية الواحدة التي تشتمل أيضاً إضفاء الطابع الدرامي والحركة.

وهناك أيضاً الكاميرا من الجهة الأمامية بزاوية واسعة تبلغ 120 درجة وبقوة 8 ميغابيكسل، لذا، فإنه بالإمكان تضمين صور السيلفي المزيد من الأصدقاء والمناظر المحيطة.

شاشة العرض العالية الوضوح مقاس 5.2 إنش هي أكثر سطوعاً وأكثر وضوحاً وأكثر غنى بالألوان، وتمتد حتى الحافة تماماً، وقد صُنعت هذه الشاشة من زجاج نوع Corning Gorilla Glass لتدوم لوقت طويل.

ويتم فك القفل بسهولة مع جهاز استشعار بصمة الإصبع بلمسة واحدة – وهو مدمج في اللوحة الخلفية المعدنية الناعمة. ويتكوّن “Xperia XA2” من الألمنيوم المؤكسد على الجوانب، مع لمسة ناعمة في الأعلى والأسفل، وهو ما يبرز الجمال الصناعي للمعدن، كما يمثل تطوراً للشكل “loop surface” الذي تشتهر به سلسلة “إكسبيريا”، مع انحناء الشاشة على نحو سلس وتصميم متناسق لمظهر أنيق ومريح.

ومع سعة البطارية العالية والبالغة 3,300 mAH ومنصة SnapdragonTM 630، فإن ذلك يعني أنه بالإمكان القيام بأكثر مما يحب المستخدم لفترة أطول مع أداء سلس وسريع.

هذا بالإضافة إلى تقنيات “سوني للشحن الذكي”، إذ أن تقنية Smart Stamina تجعل الاستخدام يمتد طوال اليوم، فمع ميزة “Battery Care” و”Qnovo Adaptive Charging” يمكن التأكد من أن البطارية سوف تبقى بحالة جيدة طوال الوقت.

كما أن الشحن السريع قد تم دعمه أيضاً لكي يمنح المستخدم ساعات من الطاقة خلال بضع دقائق فقط (يتطلب الشاحن السريع Quick Charger UCH12W).

وسوف يتوفر Xperia XA2 بشريحة (SIM) واحدة وبشريحة مزدوجة في أسواق محددة وبأربعة ألوان: الفضي والأسود والأزرق والوردي.

الجدير بالذكر أن الهاتف يبدأ بسعر 576 درهماً إماراتياً.


HTC U11 Life
يقدم HTC U11 Life شاشة من نوع LCD مقاس 5.2 إنش وبدقة 1920×1080 بكسلًا، كما يقدم معالجاً من نوع كوالكوم سنابدراغون 630، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 غيغابايت، و 32 غيغابايتاً من مساحة التخزين الداخلية.

ويمتاز الهاتف، الذي يأتي بسماكة 8.1 ميليمترات ويزن 142 جراماً، بأنه يقدم كاميرا خلفية وأخرى أمامية بنفس الدقة التي تبلغ 16 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وميزة التركيز التلقائي الطوري PDAF، ولكن بدون ميزة التثبيت البصري، كما يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 2.600 ميلي أمبير/ساعة.

والجدير بالذكر أن الهاتف يبدأ بسعر 1280 درهماً إماراتياً.


Moto Z2 Play
يقدم الهاتف شاشة من نوع Super AMOLED مقاس 5.5 إنش وبدقة 1.920×1.080 بكسل. كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 أو 4 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 32 أو 64 غيغابايتاً قابلة للتوسعة حتى 256 غيغابايتاً عن طريق بطاقات microSD.

ويأتي الهاتف بسماكة 6 ميليمترات ويزن 145 جراماً، ويقدم معالجاً ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراغون 626 بتردد 2.2 غيغاهرتز.

ويضم أيضاً بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3.000 ميلي أمبير/ساعة.

كما يقدم الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 7.1.1 “نوغا” من نظام التشغيل أندرويد، كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلاً مع فتحة عدسة f/1.7 ودعم تقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF والتركيز التلقائي بالليزر.

كما يقدم كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسلات مع فتحة عدسة f/2.0 مع فلاش.

ويضم الجهاز، الذي سوف يتوفر بالفضي والرمادي والذهبي، حساسًا لبصمات الأصابع ضمن زر “الرئيسية”، بالإضافة إلى منفذ USB-C، وهو مقاوم لرذاذ الماء.

الجدير بالذكر أن الهاتف يبدأ بسعر 1832 درهماً إماراتياً.

زر الذهاب إلى الأعلى