اعشاب طبيعية

أفضل 5 وصفات للتخسيس وطرق سهلة وفعالة لحرق دهون الجسم

وصفات للتخسيس من أهم العوامل التي يعتمد عليها الكثيرون لخسارة الوزن أو لحرق الدهون ونحت الجسم ، جمعنا لكم اليوم أفضل وصفات للتخسيس ولكن يجب أن ننبه أن الوصفات التي ستطلعون عليها فيما يلي لا يمكن أن تعمل بفردها ولكن يجب أن نغير من مفهومنا حول خسارة الوزن وطريقة الحياة بشكل عام.

حيث أن وصفات للتخسيس يجب أن تعمل مع نظام غذائي متوازن يعتمد على الخضروات ، وفي حالة الشعور بالجوع يفضل أن يتم تناول سناك خفيفة وصحية كحبة برتقال أو خيار أو خس ، كذلك يجب أن يكون هناك نظام فيما يتعلق بمواعيد تناول الطعام الثابتة ، مع عدم إهمال التوازن في هذه الوجبات والتأكيد على ضرورة وجبة الإفطار .

كذلك يجب أن ننبه على أهمية الرياضة والحركة المستمرة حتى ولو كانت لأداء النشاطات اليومية البسيطة ، مثل الأعمال المنزلية أو العمل ، أيضًا يجب أن ننبه على أهمية التقليل من كميات السكر التي تستخدم يوميًا ويفضل بالطبع أن نستغني تمامًا عن السكر الأبيض ويمكن أن نستبدله بالسكر البني أو سكر الفاكهة أو السكر الطبي .

أيضًا يجب أن نهتم أكثر بالأطعمة المعدة منزليًا وأن نبتعد عن المعلبات التي تحتوي على سعرات حرارية ومواد حافظة ونشا يزيد الوزن ، أيضًا يمكن أن نستبدل الدقيق الأبيض ومنتجاته بالدقيق الأسمر أو النخالة ، ويجب أن نحاول يوميًا أن نحافظ على تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء أو ما يوازي من 8 إلى 10 أكواب من الماء من أجل تنظيف الجسم ومنحه شعور بالشبع .

أقرأ أيضًا : بدلة التخسيس

أقوى 5 وصفات للتخسيس :

  1. نغلي مقدار 2 ملعقة من القرفة ونضيف إليهم الجنزبيل وبعد أن يبرد قليلًا يضاف إليه شرائح ليمون ويمكن أن يحلى المشروب بالعسل الأبيض ملعقة واحدة فقط ، هذه الخلطة تحرق الدهون وتعطي الجسم نتيجة رائعة .
  2. الزبادي بالليمون كل يوم قبل النوم من أفضل الوصفات التي تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون أثناء النوم ودون القيام بأي مجهود ، ولكن لا تفضل هذه الوصفة لمن لديهم مشكلات بالمعدة ويفضل ألا يتم تناولها أكثر من 3 مرات أسبوعيًا .
  3. نضع ملعقة من القرفة وأخرى من الكاري وثالثة من الجنزبيل و من ثم توضع في الماء إلى حد الغليان وبعدها يضاف إلى الخليط اللبن ويمكن التحلية بملعقة من العسل ولكن لا يفضل تناول هذه الخلطة للحوامل أو لأصحاب أمراض القلب والكلى .
  4. نغلي 2 كوب من الماء ونضع فيهم 3 ملاعق من الشاي الأسود وملعقة من القرفة والجنزبيل والعسل والكاري وبعد أن تغلي المياه نتركها تبرد ، بعد أن تبرد تمامًا نضيف على الخليط 2 كوب م الزبادي ويتم تناول هذا الخليط بدلًا من وجبة العشاء ، ولا يسمح بتناول أي نوع من الطعام أو الشراب بعد هذا الخليط إلا الماء فقط .
  5. نغلي كوب من الماء ونضع فيه 2 ملعقة من القرفة و نص ملعقة من الكمون المطحون وبعد التقليب الجيد نضيف 2 عود من القرفة وملعقة الجنزبيل المبشور ، يترك الخليط يغلي على نيران هادئة وبعدها يترك ليبرك ويتم تناوله قبل وجبة الغداء بنصف ساعة ، هذا الخليط يعمل على عدم امتصاص الجسم للدهون وكذالك يساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم بالفعل .

بجانب هذه الوصفات يجب أن نذكركم بأهمية المشي يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل ، وأهمية تناول الطعام ببطء حتى يتمكن الدماغ من إدراك درجة الشبع دون تناول المزيد ، ويمكن أن نعتمد على حساب حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية وتناول أقل منها وهذه الطريقة مضمونة لفقد الوزن وعدم الشعور بالحرمان .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock