الشعر

أفضل 5 وصفات للشعر الخفيف

هناك العديد من الأسباب التي تؤثّر على كثافة الشّعر، منها أسباب وراثيّة، وأخرى تعود إلى التصرّفات الخاطئة. ولزيادة كثافة الشّعر يجب اتّباع عدّة طرق لاسترجاع حيويّة الشّعر وكثافته.

 

أسباب الشعر الخفيف

العامل الوراثى أحد الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى تساقط الشعر وخاصة عند تقدم السن.
الإهمال فى تناول بعض الفيتامينات وخاصة فيتامين أ، فعند الإنتظام على تناوله سوف تلاحظين كثافة الشعر، ولكن عند الإفراط فى تناوله يرجع الشعر كما كان فى البداية.
عدم تناول المأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من البروتينات، فتعد البروتينات أحد المكملات الغذائية التى تعمل على نمو الشعر وزيادة كثافته، لذلك يجب الإكثار من تناولها مثل البقوليات وغيرها.
تغير هرمونات الجسم ما بين فترة الحمل والإنجاب، فقد يكون الشعر صحى وكثيف ولكن بعد الإنجاب يتغير تماما ويصبح خفيف جدا.
نقص الفيتامينات التى يحتاجها الجسم، فعلى الرغم من أن الإفراط من تناول فيتامين أ يؤدى إلى تساقط الشعر ، إلا أن الجسم يحتاج إلى العديد من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ب.

تكثيف الشعر وتطويلة

تبدأ مشكلة الشعر الخفيف على مراحل ولا يتم ملاحظه ذلك من البداية وخاصة عندما يكون الشعر كثيف، فقد تعتقد الكثير من الفتيات أن الشعر أصبح خفيف فجأة مرة واحدة بل بالعكس فيبدأ ترقق الشعر يوم بعد يوم، لذلك دعونا نتحدث معكم عن كيفية علاج مشكلة الشعر الخفيف بإستخدام الوصفات الطبيعية.

1- البيض

يحتوى البيض على العديد من المعادن مثل الحديد، الكبريت، الفسفور، الزنك، اليود والبروتينات التى تلعب دورا فعالا فى علاج مشكلة ترقق الشعر، حيث يمكن استخدامه عن طريق فصل صفار البيض عن البياض، ثم يتم تطبيق بياض البيض على الشعر ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء والشامبو المفضل، ويمكن تكرار هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج مذهلة فى أسرع وقت.

2- وصفة العسل والبيض وزيت الزيتون

يحتوى العسل على العديد من العناصر الغذائية الجمة وكذلك البيض وزيت الزيتون، وعند مزجهما سويا يعد علاجا فعالا لمشكلة الشعر الخفيف ويجعله صحى وأكثر لمعانا، حيث يمكن اضافة ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى حبة من بياض البيض، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة على الأقل وبعد ذلك يشطف بالماء البارد والشامبو، وينصح بتكرار هذه الطريقة بإنتظام للحصول على شعر كثيف وطويل.

3- عصير البطاطس

يجهل عدد كبير من الناس فوائد البطاطس لحل مشاكل الشعر ولا يعرفون غير استخداماتها فى الطهى فقط، فهى تساعد فى علاج مشكلة ترقق الشعر وتعمل على تطويلة، حيث يمكن تحضير عصير البطاطس على الشعر وتدليك فروة الرأس به بشكل جيد، ويترك لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء البارد والشامبو.

4- حليب جوز الهند

يحتوى حليب جوز الهند على العديد من الخصائص التى تعمل على علاج مشكلة الشعر الخفيف، حيث يمكن تدليك الشعر به وخاصة فى فروة الرأس، ثم يترك لمدة ليلة كامله وبعد ذلك يشطف فى الصباح بالماء الفاتر والشامبو.

5- عصير البصل

يستخدم البصل فى علاج عدد كبير من الأمراض، لإحتوائه على العديد من العناصر الفعالة التى تقوم بقتل الجراثيم والبكتيريا، فهو يعد علاجا قويا لعلاج مشكلة الشعر الخفيف، لأنه غنى بعنصر الكبريت الذى يعمل على نمو الشعر بشكل طبيعى، حيث يمكن استخدامه عن طريق الحصول على عصير البصل ثم يتم تطبيقه على الشعر لمدة ربع أو ثلث ساعة، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: