جمال

أفعال سيئة يجب عدم القيام بها أثناء الدورة الشهرية فهي تشكل خطر على حياتك

أفعال سيئة يجب عدم القيام بها أثناء الدورة الشهرية فهي تشكل خطر على حياتك

تقريباً كافة النساء تعاني من الآلام و التقلصات أثناء الدورة الشهرية و مع ذلك يمكن لبعض الأفعال السيئة خلال فترة الدورة الشهرية  أن تشكل خطر على حياتك ، فخلال الدورة الشهرية ( الحيض ) يصبح الجسم أكثر عرضةً للإلتهابات والمشاكل الصحية المختلفة لذلك لابد من الحذر من القيام ببعض الأفعال و العادات لأنها قد تكون ذات مضاعفات صحية خطيرة جداً وأنتي لا تدري بها . 
أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسية
خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) أنتي بحاجة الى زيادة التركيز و الإنتباه لبعض الأمور و التوقف عن ممارسة الأفعال و العادات السيئة التي سيتم ذكرها أدناه ضمن حملة الثقافة الجنسية و بذلك سوف تقضي فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) بهدوء ، فعندما تكوني على علم بالأفعال و العادات السيئة سوف تتمكني من تخطيها و عدم القيام بها ، و من هذة الأفعال :-

إستهلاك منتجات الألبان :

إن الإفراط في إستهلاك منتجات الألبان أثناء الدورة الشهرية كـمنتجات مثل الحليب، الجبن، الزبادي، وغيرها والتي تحتوي علي الأحماض التي تفاقم التشنجات وتزيد من الحيض . لذلك من الأفضل إستبدالها بحليب اللوز، عصائر الفاكهة ، أو إستهلاك منتجات الألبان بكميات أقل و تفادي تناولها حتى إنتهاء الدورة الشهرية .

البقاء يقظاً طوال الليل :

أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسية
إن الإســترخـاء من أهـم الأمــور التي يـجــب أن تقومين بها خلال فترة الدورة الـشـهريـة ( الحيض )  لأن التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية ( الحيض ) تجعل هناك صعوبة في النوم و معظم النساء يخترن البقاء متيقظات طوال الليل من خلال مشاهدة فلم أو قراءة كتاب أو القيام بنشاط آخر الأمر الذي يؤدي الى زيادة التشنجات و التقلصات سوءً . لذلك من الأفضل إعطاء جسمك ليلة نوم مريحة حتى يتسنى لجميع أعضاء جسمك العمل بشكل جيد و تجنب الإصابة بالإجهاد و الصداع .

عدم  تناول وجبات الطعام بإنتظام :

لا تحاولي التفكير في تخطي وجبة  أثناء اليوم إنها ليست فكرة جيدة أيام الدورة الشهرية  إذ يمكن أن يحدث إيذاء للجسم . والسبب في ذلك بسيط جداً ، إذ أن أثناء الدورة الشهرية فأنت بالفعل تخسرين المزيد من الطاقة والعناصر الغذائية . الشئ الوحيد الذي يساعدك في زيادة الطاقة والحفاظ على نشاطك طوال اليوم هو بتناولك ثلاث وجبات و بالأخص التركيز على الفواكه والخضروات .
إن تناولك طعام صحي لا يؤثر فقط على  صحة جسمك فقط بل له علاقة مباشرة بالصحة المهبلية . إن دمج بعض العناصر الغذائية في نظامك الغذائي تعتبر واحدة من أبسط الطرق لتعزيز صحة الجهاز التناسلي ومنع حدوث مجموعة من المشاكل . لذلك، يفضل تناول حمية عالية من البروبيوتيك فهي حمية صحية للحفاظ على توازن حموضة المهبل بالإضافة إلى عصير التوت و الخضروات الورقية .

إرتداء نفس الفوطة الصحية طوال اليوم :

أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسيةمن أكثر الأخطاء سوءً التي تقوم بها النساء خلال اليوم و خاصة خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) و بالتأكيد يجب تجنبها هو إرتداء ذات الفوطة الصحية طوال اليوم إذ تشير الدراسات أنه لابد من تغير الفوطه الصحية الخاصة بك على أقل تقدير كل 4 الى 5 ساعات ،  لذلك فإرتدائك لذات الفوطة الصحية مدة تزيد عن 4 ساعات سوف يكون سبباً في حدوث أمراض أنت في غنا عنها كالإلتهابات المهبلية والأثار الخطيرة على المنطقة الحساسة و المهبل  و تسبب إنتاج البكتريا و الروائح الكريهة .

 

تناول الطعام في وقت متأخر :

لتحصلي على دورة شهرية منتظمة لابد لكي من الحصول على نظام غذائي متكامل و من المهم أيضاً أن تتجنبي الوجبات السريعة قدر الإمكان إن غالبية النساء تقمن بتناول الوجبات السريعة في وقت متأخر من الليل الأمر الذي بكل تأكيد يؤذي الجسم ، فالجسم في هذه الفترة أي فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) يكون غير قادر على معالجة هذة المواد الدهنية ، لذا حاولي تجنب كافة الأغذية التي من شأنها أن تضر بصحتك و إحرصي على تناول الأغذية الخفيفة  و الوجبات الصحية .

القيام ببمارسة التمارين الرياضية الصارمة :

على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية بصورة معتدلة هو أمر ضروري لتعديل المزاج و صحة القلب و الحفاظ على وزن صحي مثالي و تنظيم النوم ، إلا أن الممارسة الزائد أو العنيفة فهي تؤثرعلى الغدة الدرقية و الغدة النخامية و الغدة الكظرية ، و بزيادة ممارستك للتمارين الرياضية فإن ذلك يؤدي ذلك الى زيادة إنتاج هرمونات التوتر التي من شأنها أن تؤدي الى حدوث إضطرابات عاطفية  و إضطرابات في النوم .
إن ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام أثناء وخلال الدورة الشهرية ( الحيض ) لا تُحدث الكثير من الوهن و الضرر لجسمك و لكن القيام بالتمارين الرياضية العنيفة و التي تفوح بسببها رائحة العرق خلال الدورة الشهرية ( الحيض ) بكل تأكيد سوف تزيد من آلامك خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) وهو أمر غير جيد على الإطلاق .


ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الدورة الشهرية :

أفعال يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية - ثقافة جنسيةمن أخطر الممارسات و الأفعال السيئة هي ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) حتى أن الكثيرين يعتقدون أن ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) لن يؤدي الى حدوث الحمل ،  وهذا الفعل له آثار كاريثية على صحتك لأن ممارسة العلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية ( الحيض ) هو أمر غير آمن مطلقاً و ينتج عنه حدوث دخول البكتريا الضارة الى المهبل ويعني ذلك المزيد من الإصابات بالأمراض المنقولة جنسياَ مثل فيروس نقص المناعة ، السيلان ، الزهري ، السرطان ، الكلاميديا ، و أمراض أخرى لذلك تجنبي ممارسة العلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية ( الحيض ).
حقاً فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) من الفترات المزعجة خلال الشهر و تعاني فيها النساء عموماً من الإجهاد و تقلب المزاج و التغيرات الجسدية التي قد تجعل من الصعب على المرأة التحكم في أسرتها و وقتها و أمور حياتها اليومية ، لذلك فإن باشن نايتس “Passin Nights” ضمن حملة الثقافة الجنسية تنصحكي بمحاولة مواجهة الإنتفاخ و التشنجات و الآلام التي تحدث أثناء فترة التغيرات الهرمونية بعدم ممارسة الأفعال السيئة خلال فترة الدورة الشهرية  التي تشكل خطر على حياتك و المذكوره في هذة المقالة  و الإعتناء بصحتك على أكمل وجه ، بإنتظار تعليقاتكم على هذة المقالة

*** المصدر: ثقف نفسك.

زر الذهاب إلى الأعلى