البشره

أقنعة الليمون للعناية بالبشرة

أقنعة الليمون مثالية للعناية بالبشرة وتنقية المسام، بالاضافة لأنها ممتازة لتفتيح اللون وفعّالة في علاج حب الشباب ومكافحة للدهون، و تساعد على تخليص البشرة من الخلايا الميتة، جربي هذه الأقنعة وستلاحظين الفرق.

قناع الليمون والسكر لتفتيح  وتقشير البشرة

وهل يخلو أي منزل من هاذان المكوّنان البسيطان و الرائعان في تخليص البشرة من البقع الداكنة وتوحيد اللون، وازالة الخلايا الميتة والسيطرة على انتاج البكتيريا وتقليل افراز الدهون وظهور حب الشباب، بما يجعلهما البديل الأمثل لتحسين مظهر البشرة الدهنية.

المكونات

  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة ضغيرة سكر.

طريقة التحضير

امزجي السكر والليمون في وعاء نظيف، ثم استعملي قطنة لتوزيع المكونات على البشرة النظيفة مع الفرك بلطف، وفق حركات دائرية تصاعدية، احرصي على تجنب المناطق الحساسة المحيطة بالعينين وزوايا الفم، اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

ينصح بتطبيق هذا القناع في المساء مرةً كل أسبوع، تجنبي التعرض لأشعة الشمس لتفادي النتائج العكسية.

قناع الليمون وبياض البيض للسيطرة على الزهم والحد من حب الشباب

لا أحد يجهل فعالية الليمون في القضاء على فائض الزهم والدهون، ويصبح هذا المكوّن أكثر فعالية اذا ما تم مزجه ببياض البيض، هذا الثنائي مثالي للقضاء على حب الشباب و التخلص من الرؤوس السوداء، وجعل البشرة تبدو أكثر نعومة مع تأخير علامات التأخر في السن و التجاعيد.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الليمون.
  • بياض بيضة.

طريقة التحضير

اخفقي بياض البيض حتي تحصلي على رغوة خفيفة، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وواصلي الخفق حتى تحصلي على مزيج سائل ومتماسك، بعد أن تنظفي بشرتك جيدًا، طبقي الوصفة واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بالماء الدافئ أو البارد.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock