البشره

أقنعة طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة

تتضمن ثمار الجوافة نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل الفيتامين سي، أ، ب1 وب2، لذلك يمكن استخدامها للعناية بمشاكل البشرة. تابعي مقال اليوم لتكتشفي أسرار استخدام ثمار الجوافة للعناية ببشرتك!

اقنعة طبيعية باستخدام  الجوافة لبشرة أكثر نضارة

قناع الجوافة والعسل للبشرة المرهقة

قومي بهرس ثمرة جوافة بشكل جيد حتى يتشكل لديك خليط ناعم ثم أضيفي إليه نصف ملعقة من العسل وقلبي مجددا. طبقي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتتخلصي من تعب البشرة.

قناع الجوافة لتفتيح لون البشرة

قومي بهرس لب ثمرة الجوافة بشكل جيد ثم طبقي القناع على بشرة نظيفة وحول محيط العينين، اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة.

قناع الجوافة والنشا لعلاج شيخوخة

تعتبر ثمار الجوافة مصدر رائع للفيتامين C الذي يعمل على تنشيط الكولاجين في البشرة ومحاربة شيخوختها. قومي بهرس ثمرة جوافة ناضجة بشكل جيد ثم أضيفي إليها نصف ملعقة من النشا وقلبي حتى تحصلي على قوام كريمي. وزعي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

أقنعة طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة
قناع الكركم

قناع الكركم والحليب لتوحيد لون البشرة

يحتوي الكركم على الكثير من العناصر المفيدة كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب6، هذه المكونات تلعب دوراً فعالاً في توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات والشوائب، وكما أنه يساعد في نضارة وإشراق البشرة ويكسبها مظهر صحي. أما المكون الثاني وهو الحليب يعتبر مصدر غني بالفيتامينات كفيتامين د، وفيتامين ب2، وفيتامين ب12، ويحتوي أيضاعلى كميات كبيرة من المعادن كالكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم، إلى جانب البروتينات والكربوهيدرات والدهون.
وكل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو خلط كمية متساوية من كل من بودرة الكركم و الحليب البودرة واللبن الرائب، وعندما تحصلي على مزيج متجانس وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قناع عصير الليمون وعصير الطماطم للتخلص من آثار حروق الشمس

الطماطم يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، تعالجها من الحروق الناجمة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويعزز من نضارتها. وأما الليمون هو حليفك الأفضل لبشرة مشرقة خالية من الشوائب والبقع بفضل مكوناته الهامة. أما الشوفان فيساهم في تهدئة البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، ولتحضير ماسك عصير الليمون وعصير الطماطم قومي بخلط حبة من الطماطم الطازجة بالخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من بودرة الشوفان وعد الحصول على كريم متجانس امسحي بشرتك بالخليط الناتج باستخدام قطنة صغيرة بعد غمسها بالخليط السابق، انتظري مدة 15 دقيقية ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

قناع لتقشير الوجه طبيعياً

إذ كنت ترغبين بالتخلص من اللخلايا الميتة والشوائب كل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من السكر البني وافركي الوجه برفق بهذا المزيج، وتحديداً الأماكن الزيتية، ومن ثم اتركي المزيج على بشرتكِ حوالي 40 دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد ورطّبي الوجه بزيت جوز الهند.

 

أقنعة طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة
قناع اللوز

اقنعة طبيعية باستخدام اللوز لبشرة أكثر نضارة

ماسك اللوز والشوفان

للبشره الجافه امزجي ملعقة كبيره من اللوز المطحون مع ملعقه كبيره من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من الحليب البارد، طبقيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك اللوز والليمون والبيض

امزجي ملعقه كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع عصير نصف ليمونه مع بياض بيضه، اخلطي المكونات جيداً، طبقيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، وسيساعد هذا الماسك على علاج التجاعيد أيضا.

ماسك اللوز والحليب

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه قبل النوم لمدة 15 دقيقة.

أقنعة طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة
قناع العسل

ماسك اللوز والعسل

انقعي بعض حبات اللوز المقشرة لليلة كاملة، اطحنيها في الصباح واخلطيها مع قليل من العسل، طبقي المزيج على وجهك وبعض الأماكن الداكنة، اذ يعمل على إزالة البقع ويرطب البشرة.

استخدام زيت اللوز منفرداً لتدليك البشرة

إن تدليك الوجه والجسم بزيت اللوز بشكل منتظم ينشط الدورة الدموية ويمنحك الحيوية والنضارة.

 

كيف خسر 50 كيلو من وزنه وأصبح نحيف

زر الذهاب إلى الأعلى