أقنعة لإزالة النمش

النمش من المشكلات التي تواجه الإنسان وخاصة الشباب بشكل مفاجئ، حيث يبدأ الجلد بخسارة لونه فجأة وتظهر على هيئة نقاط بنية في الجسم ولكنها  تكثر في الوجه بشكل خاص، وانتشرت بعض الكريمات التي تعالج هذه المشكلة ولكنها تحمل ضمن مكوناتها بعض المواد الكيماوية التي قد تتسبب في إتلاف أنسجة الجلد أو ضرر بالغ في الوجه، لذلك يفضل الإنتظام على أقنعة لإزالة النمش تتكون من مكونات طبيعية.

أقنعة لإزالة النمش

فناع الخميرة

قناع الخميرة من الوصفات والأقنعة التي تطبق في المنزل للتخلص من النمش، ويمكن أن نأتي بقرصين من الخميرة من الصيدلية ويتم تذويبهما في ملعقة صغيرة من ماء الورد، وبعدها يتم إستخدام الفرشاة لفرد الخلطة السابقة علي الوجه بأكملة، يترك هذا القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

يجب الإنتظام على هذا القناع على الأقل لمدة شهر، مرتين في الأسبوع، ستلاحظين الفرق من أول إستعمال.

قناع الأرز

أسهل قناع للتخلص من النمش لأنه يتكون من مكونات منزلية موجودة في كل بيت، وهي عبارة عن فنجان من مسحوق الأرز الناعم “يمكن تجهيزه في المنزل عن طريق وضع الأرز في الكبة الكهربائية، وسحقه حتي يتحول إلى بودر” وملعقتين من الجلسرين وملعقة من ماء الورد.

في وعاء متوسط يتم خلط كل المكونات السابقة حتي تمام المزج، يفرد على الوجه جيدا ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذا القناع مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

قناع الدقيق

تعتبر من الوصفات الغير مكلفة ومكوناتها متاحة في كل منزل، وهي عبارة عن ملعقتين من الدقيق الأبيض يخلط مع ملعقة من عصير الليمون ووملعقتان من ماء الورد، بعد الخلط الجيد يفرد على الوجه بإستخدام الفرشاة ويترك لمدة ربع ساعة فقط قبل غسلة بالماء الفاتر، يكرر مرة واحدة أسبوعيا لمدة شهر كامل.

قناع الشعير

يتكون هذا القناع من ملعقتين من الشعير المسحوق الناعم ومثلهما من النعناع المقطع الطازج، مع ملعقة من العسل الأبيض وثلاثة ملاعق من الحليب.

في وعاء متوسط العمق نضيف الشعير مع الحليب ونخلط حتي الذوبان ونضيف  النعناع والعسل مع الخلط المستمر حتي تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض جيدا، يترك الخليط نصف ساعة قبل الإستخدام ونفرده على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، يكرر القناع مرة واحدة كل أسبوعين.