سياحة و فنادق

أكثر البلدان راحة في العالم

توصل باحثون إلى قائمة بأكثر الدول راحة في العالم من خلال تحليل عدد من العوامل، بما في ذلك الحقوق الشخصية للمواطنين، والتلوث بجميع أنواعه، ودرجات الحرارة، وعدد أيام الإجازات، والمنتجعات الصحية. وبحسب الدراسة التي أجراها موقع لاست مينيت المختص بالسفر، فقد احتلت إندونيسيا المرتبة الأولى في التصنيف، وجاءت أستراليا في المركز الثاني في حين احتلت آيسلندا المركز الثالث ونيوزلندا المركز الرابع.

وتقول الدراسة إن طول سواحل إندونيسيا التي تحتل المركز الأول من حيث الراحة في العالم، يتجاوز 54700 ميل، وهذا يعني كثرة الشواطئ فيها، إضافة إلى أن البلاد لديها أكثر من 186 مساحة خضراء، ويبلغ متوسط درجة الحرارة فيها 25 درجة مئوية ما يجعلها مكاناً سياحياً مثالياً.

أما بالنسبة لأستراليا، فإن عدد الإجازات فيها يبلغ 30 يوماً في المتوسط، ويبلغ طول سواحلها 25000 ميل، وتحتوي على 187 مساحة خضراء.

وعلى الرغم من أن متوسط الحرارة في آيسلندا يبلغ 1.75 درجة مئوية، فقد حلت بالمركز الثالث، وذلك لأنها تمنح الموظفين والعمال 36 يوماً في المتوسط من الإجازات السنوية، وتعد واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي.

كما حازت نيوزلندا على المركز الرابع لأن مواطنيها يحصلون على 30 يوماً من الإجازات السنوية، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالمساحات الخضراء في البلاد والتي يبلغ عددها 253 مساحة، وبسواحلها التي يبلغ طولها 15000 ميل.

وقد جاءت سريلانكا في المرتبة الخامسة بفضل درجات حرارتها التي يبلغ متوسطها 27 درجة مئوية، وغاباتها المطيرة، وإجازاتها التي تبلغ 40
يوماً في السنة.

وتأتي قبرص في المرتبة السادسة، تليها الفلبين في المرتبة السابعة، ثم اليونان في المرتبة الثامنة، في حين احتلت الهند المرتبة التاسعة، وموريشيوس المرتبة العاشرة. 

زر الذهاب إلى الأعلى