السياحة و السفر

تهدف السياحةُ والسفر إلى المتعةِ والاستكشاف ومعرفةِ عجائبَ دول العالم السياحيةِ ونشر الثقافاتِ المختلفةِ بين الدول، ويكون السفر في بعض الأحيان بهدف التطبيب أو دراسة بعض التخصصات في مختلف الدول السياحية وأيضاً تجدد النشاط والحيوية عند الشخص، والمفهوم العام للسياحة هو زيادة المعرفةِ بالدول التي اشتهرت بكثرةِ السياحةِ فيها، كما أنها تُعد مصدراً مهماً من مصادرْ الدخل في الدول، وسنقدم في هذا المقال أكثر الدول سياحة في العالم.

 أكثر الدول سياحة في العالم

  • فرنسا وعدد السُياح فيها 84.7 مليونَ سائحٍ وعاصِمَتُها باريس، تسمى فرنسا مدينة النور وذلك بسبب الصورةِ المثاليةِ التي بناها الأدب والسينما لها قبل الحرب العالمية ولهذا تُعد أكثر الدولِ سياحة في العالم.
  • الولايات المتحدة الأمريكية وعدد السُياح فيها 69.7 مليون سائحٍ وعاصِمَتُها واشنطن، وهي في المركز الثاني على مستوى العالم في السياحة، كما أنها تمتلكُ العديد من الأماكنَ السياحيةَ التي تجذبُ السُياح لزيارتها.
  • إسبانيا وعدد السُياح فيها 60.7 مليون سائحٍ وعاصِمَتُها مدريد، ولقد اشتهرت في الطعام والثقافة التي تجذبُ السُياح من مختلف البلدان إلى زيارتها كما أنها اشتهرت في مصارعة الثيران، وتمتلك إسبانيا عدداً كبيراً من مواقع التراث حيثُ أن هناك ما يقارب 43 موقعاً عالمياً للتراث الإسباني.
  • الصين وعدد السُياح فيها 55.7 مليونَ سائحٍ وعاصِمَتُها بكين، عرفت السياحة في الصين بكثرة التعقيد وذلك بسبب اختلاف العادات والتقاليد وغرابتها بشكل عام كما أنها دولة ذات قواعد للسلوك الشخصي عند الطعام، تمتلك سور الصين العظيم وهو موقع يجذب السياح بشكل كبير.
  • إيطاليا وعدد السُياح فيها 47.7 مليون سائحٍ وعاصِمَتُها روما، وهي من أكثر الدول التي تمتلك مواقع تراثية على مستوى العالم كما أنها مليئة بالآثار القديمة وتُشتهر بالنحت والرسم وروائع العمارة.
  • تركيا وعدد السُياح فيها 37.8 مليون سائحٍ عاصِمَتُها أنقرة، وهناك العديد من الأماكن التي تجذب السُياح في فصل الصيف إلى تركيا من مختلف أنحاء العالم من هذه الأماكن المسجد الأزرق والبازار الكبير وصهريج البازيليك.
  • ألمانيا وعدد السُياح فيها 26.88 مليون سائحٍ عاصِمَتُها برلين، تمتلك ألمانيا مجموعة كبيرة من المواقع التي تجذب السُياح إليها مثل الحدائق المشمسة.
  • المملكة المتحدة وعدد السياح فيها 31.2 مليون سائح وعاصِمَتُها لندن، تمتلك العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السُياح مثل قصر باكنجهام والمتحف البريطاني الذي يستقبل عدد كبير من السُياح سنوياً.
  • روسيا وعدد السياح فيها 28.5 مليون سائح وعاصِمَتُها موسكو، هناك مجموعة من الأماكن المبهرةِ التي تُشجع السياحةَ فيها.

 أكثر الدول سياحة في العالم العربي

دبي فقد صنفت في المركز الرابع على مستوى العالم و المركز الأول عربياً، ذلك بسبب عدد الزوار إليها من مختلف أنحاء العالم فهي تحتوي على خدمات رائعة ومميزة، كما أنها مليئة بالأنشطة التي تشجع السياحةَ فيها.

شاركها.