فوائد

أكثر 10 أنواع من الاطعمه مغذية لنمو الشعر والمحافظه على صحته وجماله

Long Hair


تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير، خاصة السيدات، الأمر الذي يجعل الكثيرون يلجأون إلى وسائل عديدة كي يحصلوا على شعر صحي وقوي، مثل وضع الكريمات والزيوت، وفي بعض الأحيان تفشل المحاولات للحصول على شعر قوي.

الشعر مثل بقية أجزاء الجسم يتأثر بنوعية الأكل، فمن أجل الحصول على شعر غير متقصف وصحي وقوي، يجب تناول كافة الأطعمة المفيدة لنمو الشعر، وفيما يلي أكثر 10 أنواع مغذية لنمو الشعر:

1- السلمون:
غني بالبروتين وفيتامين (د) وكلاهما عاملين قويين لشعر قوي، بجانب الأحماض الدهنية “أوميجا 3” في هذا النوع من الأسماك تعد سببًا رئيسيًا في تغذية الشعر، فالجسم لا يمكن أن ينشئ تلك الأحماض الدهنية والتي يحتاجها الجسم لنمو الشعر.

2- الجوز:
يحتوي على كمية كبيرة من أحماض “أوميجا 3” الدهنية، كما أنه غني بفيتامين (E) الذي يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف من الحمض النووي، ويحتوى على نوع من المعادن الذي يساعد على الحفاظ على لون الشعر الطبيعي ويجعله لامعًا.

3- المحار:
غني بالزنك، وعدم احتواء الجسم على نسبة كافية من الزنك يؤدي إلى فقدان الشعر حتى في الرموش، فضلًا عن جفاف فروة الرأس ووجود قشر، ويمكنك الحصول على الزنك عن طريق الحبوب المدعمة والخبز والحبوب الكاملة، ولكن المحار يمثل مصدرًا جيدًا للبروتين والشعر هو عبارة عن حوالي 97% من البروتين.

4- البطاطا:
مصدر غني بمادة “بيتا كاروتين” المضادة للأكسدة، وتساعد على حماية وإنتاج الزيوت التي تحافظ على فروة الرأس.

5- البيض:
مصدر غني بالبروتين، ويحتوي على 4 معادن أساسية: “الزنك والسيلينيوم والكبريت والحديد”، والحديد له أهمية خاصة لأنه يساعد الخلايا أن تحمل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر، والقليل جدًا من الحديد (فقر الدم) هو السبب الرئيسي لفقدان الشعر.

6- السبانخ:
غنية بالحديد والبيتا كاروتين وحمض الفوليك، وفيتامين C في السبانخ يساعد على الحفاظ على بصيلات الشعر ويبقيه صحيًا، كما يساعد على انتشار زيوت فروة الرأس.

7- العدس:
هذا النوع من البقوليات مليء بالبروتين والحديد والزنك، وكل هذه الأشياء مفيدة لشعر صحي وقوي.

8- الزبادي:
مفيد لنمو الشعر، فهو يحتوي على فيتامين (B5) وفيتامين (D)، وأثبتت الدراسات وجود علاقة وثيقة بين فيتامين (D) وقوة بصيلات الشعر.

9- التوت:
يحتوي على فيتامين (C) الهام لفروة الرأس لتقوية الأوعية الدموية التي تغذي بصيلات الشعر، وتناول القليل من فيتامين (C) يؤدي إلى تقصف الشعر.

10- الدواجن:
تحتوي على الكثير من البروتين والزنك والحديد وفيتامين (B)، وكل هذه الأشياء تساعد على نمو الشعر وقوته.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock