انظمه برامج رجيم

أكلات رجيم

مقدّمة
إنّ الطعام المتناول في حياةِ الإنسان يؤثّر بشكلٍ كبير على الصِحّة والجمال، وهناكَ الكثير مِن أنواعِ الطعام التي يكون فِيها السُّعراتِ الحراريّة عالية وأطعمة أخرى تكون نسبةِ الدهون عالية فيها، لذلك يجبُ الحرص عندَ اتّباع النّظام الغذائيّ على معرفةِ أنواعِ الأطعمة المُفيدة فِي الرجيم، لذلك من خلال موقع موضوع سنقوم بالتعرّفِ على أفضلِ الأطعمة الأكثر قدرةٍ على التخسيس.أكلات رجيم
السلطة: السلطة لا غِنى عنها في الرجيم، لأنّ السلطة تتكوّن من أنواعٍ كثيرة منَ الخُضراوات والفواكه وبالتالي تحتوي على نسبٍ عالية من المعادن ونسَبٍ قليلة منَ السُعراتِ الحراريّة، تقدّر لكلّ مئة غرام فقط أربع عشرة سعرة حراريّة، فهذه الوجبة خفيفة بالنسبة للسُعرات الحراريّة وأيضاً مشبعة لكبرِ حجمها، ومن أفضل أنواع السلطات، هي: سلطة الخضار مع الحبش والجبن، وسلطة الجرجير والبصل، والفتوش، وسلطة الجرجير والجبنة.
القمح: كلّ مئة غرام منَ القمح يحتوي على ثلاثمئة وتسعة عشر سُعراً حراريّاً، وبالتالي إنّ القمح يكافحُ الجوع، ويزوّدُ الجسم بالسعراتِ المناسبة، ويمنعُ منَ الرغبةِ بأكلِ الوجبات المفضّلة التي بِسَببها يزدادُ وزنُ الجسم.
البيض: يَحتوي البيض على نسبٍ عالية منَ البروتين المُهمّة فِي بناءِ الأنسجَة العَضليّة، ويعملُ على مكافَحةِ الدهون وحرقِها فِي الجسم.
الدجاج: إنّ اللحوم البيضاء وأهمّها الدجاج مُفيدة في نظامِ الرجيم، لأنّهُ يَحتَوي على نِسَبٍ قليلة منَ الدهون.
فول الصويا: الكثير من الأشخاص يجهلون فائدة فول الصويا في مكافحةِ وتقليل الوزن، لأنّه غني بحمض الفوليك والبروتينات.
الحليب ومشتقاته: من أهمّ مشتقات الحليب هو (الزبادي) لأنّهُ في النظام الغذائي يجب الحرص على أخذ كميّات كافية من الكالسيوم، وأيضاً الزبادي يحتوي على أنواع كثيرة من البكتيريا المفيدة للجسم.
البطاطس المسلوقة: الجِسم يحتاج إلى كميّة كافية منَ الألياف الطبيعيّة ويتوفّر هذه الكميّة في البطاطس المسلوقة، خصيصاً إذا كانت البطاطس باردة، وهناك الكثير منَ الدراسات تشيرُ إلى أنّ البطاطس المسلوقة أفضل بكثير من البطاطس المقليّة بكثير، بل إنّهُ لا يجب إدخال البطاطس المقليّة في النظام الغذائيّ فِي الرجيم بسبب الكولسترول والدهون العالية، والبطاطس الباردة تحتوي على نسب عالية منَ الألياف، ونسب قليلة منَ سكّر الجلوكوز، وبالتالي مفيد جداً للتخلّصِ من الجوع دون إكساب الجسم أيّ سعرات حراريّة زائدة.
الأسماك: أهم نوع منَ الأسماك هو سمك (السلمون) لاحتوائهِ على نسبٍ عالية من الفيتامينات المُفيدة للجسم والبشرة، وأيضاً دورهِ في عمليّةِ حرق الدهون، ودورهِ الفعّال في تخفيف الوزن.
العدس: يحتوي العدس على نسبٍ عالية من الألياف والإيسوفلافون الذي يجعل من صحّةِ القلب أفضل، ويمدّ الجسم بالبروتين الكافي في عمليّةِ بناء العضلات.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: