اخبار العالم

ألمانيا تحيي الذكرى السنوية لضحايا الهولوكوست اليوم

تحيي ألمانيا اليوم السبت الذكرى السنوية لضحايا محرقة النازية (الهولوكوست)، وبهذه المناسبة حذر عمدة العاصمة الألمانية برلين، ميشائيل مولر، من المظاهر الجديدة لمعاداة السامية. وقال عمدة العاصمة الألمانية برلين: “لا ينبغي لنا إفساح المجال أمام التحريض والتهميش العنصري والمعادي للسامية”، موضحاً أنه لا ينبغي لبرلين على سبيل المثال تقبل الحرق العلني لأعلام إسرائيل.

ومن المقرر أن يحيي اتحاد المثليين جنسياً ومؤسسة “نُصب يهود أوروبا المقتولين” ذكرى ضحايا المثليين الذين تعرضوا للاضطهاد، إبان الحقبة النازية عند النصب التذكاري للهولوكوست في برلين خال العصر. 

وخلال ندوة في مسرح “برلينر إنسيمبل” ببرلين يتحدث مساء وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل والكاتب الألماني ميشيل فريدمان عن مظاهر إحياء الذكرى.

وبمبادرة من الرئيس الألماني الراحل، رومان هيرتسوج، تحيي ألمانيا منذ عام 1996 الذكرى السنوية لمحرقة النازية في السابع والعشرين من يناير (كانون الثاني)، وهو اليوم الذي حررت فيه القوات السوفيتية معسكر الاعتقالات النازي (أوشفيتس) عام 1945.

يذكر أن نحو 1.1 مليون شخص قتلوا في هذا المعسكر خلال الفترة من عام 1940 حتى عام 1945. وبلغ إجمالي عدد اليهود الذين قتلوا في معسكرات الاعتقالات النازية وعلى يد فرق الإعدام نحو 6 ملايين يهودي.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: