اخبار السعودية

أمانة جدة تواصل تطوير ذهبان بإزالة تعديات ومعالجة مستنقعات 337 موقعًا

تفاصيل خبر أمانة جدة تواصل تطوير ذهبان بإزالة تعديات ومعالجة مستنقعات 337 موقعًا

رفعت بلدية ذهبان الفرعية 30.705 أطنان من مخلفات بناء مجهولة المصدر من 15 موقعا، ومهدت كذلك 216 أرضاً بيضاء بعد تنظيفها من الدمارات والمخلفات، كما ردمت الفرق الميدانية مستنقعات بمساحة 203.400 متر مربع في 337 موقعاً.

وأوضحت رئيس بلدية ذهبان, شذى المهنا، أن هذه الجهود تأتي ضمن الحملة الشاملة التي تستهدف تحسين الخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري, والعمل على تحسين المشهد الحضاري في جميع الأحياء الواقعة بنطاق البلدية.

وأشارت إلى أن الفرق الميدانية أزالت 991 لوحة دعائية مخالفة من الشوارع الرئيسية وداخل الاحياء، وتم استبدال 376 حاوية تالفة ضمن معالجة إدارة النظافة لمظاهر التلوث البيئي والبصري، ورفعت 62 سيارة مهملة من الشوارع، كما أزالت البلدية بمشاركة شرطة ذهبان تعديات في 15 موقعا بمساحة 15 ألف متر مربع, شملت هدم أحواش ومباني مخالفة.

من جانب آخر, وضمن تفعيل المبادرات التطوعية والمجتمعية, أطلقت بلدية ذهبان الفرعية, وابتدائية ذهبان الأولى للبنات الخميس الماضي, مبادرة بيئية لتنظيف حديقة جوهرة العروس ورفع النفايات من الموقع، شارك فيها 30 طالبة من مختلف الصفوف بالتعاون مع معلمات المدرسة، وحققت المبادرة تفاعلاً كبيرًا من المشاركين.

يذكر أن خطة الدعم قسمت نطاق بلدية ذهبان إلى أربعة مربعات عمل حيث سيتم توجيه كافة فرق الحملة للمربع الاول ثم الثاني ثم الثالث وصولا للرابع لسرعة الانجاز وسهولة نقل المعدات وسهولة المتابعة والإشراف.

مصدر خبر : أمانة جدة تواصل تطوير ذهبان بإزالة تعديات ومعالجة مستنقعات 337 موقعًا : اخبار محلية

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock