اخبار السعودية

أمريكا ترحب ببيان السعودية حول دور إيران في اليمن ومدها الحوثيين بالصواريخ

قالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، إن واشنطن ترحب بالتصريحات السعودية التي تُظهر “دور إيران الشرير في اليمن وتزويدها ميليشيات الحوثي بأنظمة صاروخية خطيرة“.

وأضاف البنتاغون أن أمريكا والسعودية تعملان معاً لمحاربة المتطرفين وإنهاء “نفوذ إيران المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”، مؤكداً أن واشنطن تواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع الرياض.

وقال الميجور أدريان رانكين جالاوي، المتحدث باسم “البنتاغون”: “نواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع المملكة العربية السعودية ونعمل معاً بخصوص الأولويات الأمنية المشتركة لتشمل العمليات القتالية ضد الجماعات المتطرفة العنيفة وإنهاء نفوذ إيران المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط“.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعلن، الاثنين، عبر حسابه على “تويتر” أن المملكة العربية السعودية لن تسمح بأي تعديات تستهدف أمنها، مضيفاً أن التدخلات الإيرانية تضر بأمن دول الجوار وتهدد الأمن والسلم الدوليين.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أصدر صباح الاثنين، بياناً إلحاقياً بشأن الصاروخ الباليستي الحوثي الذي استهدف الرياض مؤخراً، وصف فيه تزويد الميليشيات بالصواريخ الباليستية بأنه بمثابة عدوان إيراني مباشر على السعودية، ويرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة.

وأكد بيان لقيادة التحالف على حق السعودية في الدفاع الشرعي عن أرضها وشعبها، في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي ووفق ما نصت عليه المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة، كما دعت قيادة قوات التحالف المجتمع الدولي لمحاسبة إيران على انتهاكاتها.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: