اخبار الرياضة

أندية اليابان لاتعرف طعم الفوز على السعوديين في دوري الأبطال

يعدّ نهائي دوري أبطال آسيا غدا السبت الذي يجمع الهلال السعودي بمستضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني سادس المواجهات السعودية اليابانية في دوري أبطال آسيا.

وشهدت المواجهات المباشرة بين الأندية السعودية واليابانية تفوق سعودي كبير، حيث لم تخسر أندية السعودية أمام اليابانيين نهائيا في دوري أبطال آسيا منذ استحداث البطولة بالمسمى الجديد عام 2003.

وتواجهت الأندية السعودية مع اليابانية في 5 مواجهات سابقة تغلب السعوديون في مواجهتين جميعها كانت عن طريق نادي الاتحاد أمام ناغويا الياباني في نصف النهائي موسم 2009 عندما تغلب ذهابا في جدة 6-2 وكرر انتصاره إيابا باليابان بنتيجة 2-1.

وتقابل أيضا الشباب مع كاشيوا ريسول في ربع النهائي موسم 2013 وانتهت ذهابا 1-1 في اليابان وإيابا 2-2 في السعودية لكن الشباب ودع البطولة حينها بسبب أفضلية الهدف خارج الأرض للنادي الياباني.

وأخيرا التقى الهلال مع أوراوا الياباني في ذهاب نهائي موسم 2017 وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 , وعجزت الأندية اليابانية في الفوز بكل المواجهات الـ5 أمام الخصم السعودي.

ويخوض نادي الهلال مواجهة الحسم عندما يتقابل خارج ملعبه مع أوراوا ريد دايموندز الياباني غدا السبت على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وذلك في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت يوم السبت الماضي بالتعادل 1-1 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض. حيث تقدم أوراوا ريدز عبر هدف البرازيلي رفائيل سيلفا في الدقيقة السابعة، قبل أن يدرك الهلال التعادل عن طريق المهاجم السوري عمر خربين.

ويطمح الهلال في الفوز باللقب الأول في البطولة بنظامها الجديد، علما بأنه كان بلغ نهائي نسخة 2014 قبل أن يخسر أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: