أنقصي وزنك بالزبادي والموز والشوفان

الريجيم وانقاص الوزن مشكلة المشاكل بالنسبة لكل النساء، فكثيرا ما تفشل المرأة في اتباع نظام غذائي صحي، خاصة إن كانت تعمل، حيث اعتمادها يكون على الوجبات الجاهزة التي تعتبر من أكثر العادات الغذائية الخاطئة، والتي تزيد الوزن بسرعة نتيجة اعتماد كل الوجبات الجاهزة على الدهون المشبعة.
ولذلك تقدم لكِ الدكتورة مروة كمال مجموعة من الأطعمة التي يمكنك اصطحابها معكِ حتى في عملك للحفاظ على نظام انقاص الوزن الذي تتبعينه.الزبادي خالي الدسم

تشير الدكتورة مروة إلى أنه يمكنك الاحتفاظ في حقيبتك بكوب من الزبادي خالي الدسم لتتناوليه عند احساسك بالجوع، حيث أنه يحتوي على البروتين الذي يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية، وخالٍ من الدهون، إلى جانب أنه سيوفر لكِ جزءا من من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.

الموز

تؤكد الدكتورة مروة أن الموز من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه غني بالألياف التي تساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة، إلى جانب أنها منظمة لحركة المعدة، وكذلك يساعد على الاحساس بالشبع، فيصلح كوجبة خفيفة عند الاحساس بالجوع، كما أنه من السهل حمله في حقيبتك.

الشوفان

تنصحك الدكتورة مروة بتناول الشوفان في وجبة الإفطار، عقب استيقاظك من النوم، وقبل مغادرتك للبيت، حيث أنه يعطيكِ الاحساس بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه غني بالألياف التي تنظم لكِ حركة المعدة، إلى جانب أنه يعمل على خفض الكولسترول، ومنع ارتفاع ضغط الدم وحماية قلبك من النوبات القلبية.

الشاي الأخضر

تنصحك الدكتورة مروة أيضا بالاحتفاظ بباكيتات من الشاي الأخضر في حقيبتك، حيث يمكنك شربه خلال يوم عملك .. فإلى جانب أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي على من مركبات الفلافونويد، التي تساعد في الحد من خطر إصابتك بالسرطان، فهو يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي سيساعد جسمك على حرق الدهون.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى