أنواع من التوت تحارب التهاب المفاصل

يعد التهاب المفاصل المزمن مشكلة صحية شائعة يعاني منها الكثيرون في جميع أنحاء العالم. ويمكن التقليل من أعراض التهاب المفاصل عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي، مثل تناول أطعمة ذات خصائص مضادة للالتهاب بما في ذلك عدة أنواع من التوت.

فيما يلي 3 أنواع رئيسية من التوت تساعد في محاربة التهابات المفاصل والتقليل من حدتها، وفق ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية:

1- التوت الأحمر

يحتوي التوت الأحمر على نسبة مرتفعة جداً من الفلافونويد وهي مستقبلات نباتية يمكنها تعزيز الأوعية الدموية السليمة، ولها تأثيرات مضادة للأكسدة والالتهابات. كما يحتوي التوت الأحمر على كميات كبيرة من فيتامين C الذي يساعد في تخفيض خطر الإصابة بداء النقرس ويساعد في محاربة التهاب المفاصل.

2- الفراولة

تنخفض نسبة السكر في الفراولة، وتحتوي على كمية فيتامين C تفوق الكمية الموجودة في البرتقال، ووفقاً لمؤسسة التهاب المفاصل البريطانية، فإن تناول 16 حبة من الفراولة أو أكثر في الأسبوع، يساهم بشكل كبير في تخفيف آلام المفاصل الناجمة عن الالتهابات.

3- الكرز اللاذع

على نقيض الكرز الحلو، يحتوي الكرز على الأنثوسيانين، الذي يعطي الثمرة لونها الأحمر الغني. وبحسب خبراء التغذية فإن الأنثوسيانين له تأثير فعال في محاربة التهابات المفاصل، ويقلل من خطر التوهجات عند المصابين بداء النقرس.