صحة

أهمية تناول الخضروات لصحتك

لا تقتصر فوائد تناول الخضروات والفاكهة على انخفاض السعرات الحرارية التي تصل للجسم من خلال تلك المواد الغذائية، ولكن الواقع أن تلك المواد لا يمكن هضمها أو امتصاصها عن طريق الجهاز الهضمي البشري، لذلك تحتل قدرة المعدة بشكل كبير.

وهذا يعني أن الخضروات تبقى في المعدة فترة أطول، ومع عدد أقل من السعرات الحرارية، تكون مستويات والطاقة أفضل.

وفيما يتعلق بالبروتين، فهناك العديد من الخضروات، بما في ذلك القرنبيط وغيرها من الخضروات الورقية، والتي توفر للجسم ما لا يقل عن جرام من البروتين لكل 100 سعر حرارية.

كما أن الخضروات تحتوي على مستويات كبيرة جدًا من الألياف، والتي يستخدمها الجسم لتنظيم عملية الهضم، ومع عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة أو غير المشبعة، أو حتى عدم تناول الأطعمة الجيدة بالنسبة لك، يستخدم جسمك الألياف الغذائية للتخلص من النفايات.

أما إذا كنت ترغب في بناء العضلات، فأنت بحاجة إلى الخضروات، المليئة بالفيتامينات والمعادن، وهذه المغذيات الدقيقة العامل الرئيسي في أداء مهام الجسم بشكل أكثر كفاءة، حيث تقوم بتحويل المواد الغذائية الرئيسية إلى ATP (أدينوسين ثلاثي الفوسفات)، والتي توفر لجسمك الطاقة.

علاوة على ذلك فبعض الخضروات مثل اللفت غنية بالمواد المضادة للاكسدة، التي يستخدمها الجسم في الوقاية من تلف الخلايا، خاصة مع رفع الأوزان الثقيلة وتمزق الألياف العضلية. ولذلك، فإن المواد المضادة للاكسدة تساعد على مساعدتك في الشفاء.

خلاصة القول أن تناول الخضروات يحقق الكثير من الفوائد الصحية بالنسبة لك، مثل الحصول على سعرات حرارية معتدلة، والحصول على البروتين والكربوهيدرات بنسب معتدلة، أفضل من أي مصدر غيرها من المواد الغذائية.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock