جمال

أهم الأطعمة للحفاظ على صحة الرجل.. تعرف عليها!

إذا تناول الإنسان سعرات حرارية تفوق حاجته، فإن هذه الطاقة الزائدة تخزن في الجسم على شكل دهون مما يزيد الوزن ويسبّب السمنة المفرطة.

عزيزي الرجال، لهذه الأسباب حواء ستتركك

الإفراط في تناول الطعام يسبب العديد من المخاطر ومنها ضيق التنفس عند ممارسة أي نشاط عادي أو الربو، التهاب المفاصل (بسبب الضغط الهائل عليها من الوزن الزائد)، العقم، الإمساك، قرحة المعدة، السكري والضغط.

هكذا تتخلص من الدهون

لمكافحة الأمراض وعدم إصابة الرجل بالأمراض التي ذكرناها، هناك نوعية معينة من المأكولات التي يجب تناولها. وليس التقليل من تناول الطعام بل زيادة تناول الطعام المناسب، فهذه المأكولات تؤمن للرجل الحماية من أمراض السكري والكولسترول وأمراض القلب وغيرها بالإضافة الى اعطائه فوائد عديدة.

تناول الأسماك: 

كالسردين والتونة والسمك النهري هو من أهم أسس التغذية، فهي غنية بالـ-omega3 والمعادن. فقد أظهرت الدراسات أن جودة السائل المنوي للرجال تتأثر بغذائه، و يلعب الـOmega 3 دوراً فعالاً بتقويته.

من هو الرجل الذي تبحث عنه المرأة في منتصف العمر؟

اللبن

اثبتت الدراسات أن الـ yogurt يساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم، واعتبر واحداً من الأطعمة التي لا تسبب زيادة الوزن بل أنّها تساعد في خفض مستوى الدهون في الجسم.

التوت

التوت يفيد في خسارة الوزن وتصغير منطقة البطن وتحسين مستوى الكوليسترول ومعدل السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، فجميع الفاكهة مهمة لصحةٍ أفضل.

الألياف:

هي سر من أسرار خسارة الوزن دون الإحساس بالجوع .وقد اثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول الألياف (25 غم إلى 35 غم في اليوم) يأكلون 90 وحدة حرارية أقل من الذين لا يتناولون الألياف. بالإضافة الى ان الشوفان هو من أهم مصادر الألياف فهو يبعد خطر الإصابة بأمراض الضغط والسكري ويساعد في تخفيض الوزن. فإن نصف كوب من الشوفان يحتوي على 10 غم من البروتين إذاً هو يساعد في بناء العضلات أيضا.

هل تختلف أحلام الرجل عن أحلام المرأة؟

الخضار:

كالبروكولي والخس والملفوف والقنبيط بما انها غنية بالـ folate و كل ما أكثرت من تناول الـ folate في حميتك الغذائية كل ما إنخفض خطر السمنة، الأمراض القلبية والألزهايمر. وأكدت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من الـ folate يخسرون 8,5 مرات أكثر من الوزن عند اتباع حمية.

المكسرات

عامل مفيد في ابعاد الأمراض القلبية. فهي تحتوي على L arginine الذي يساعد في إرتخاء الأوعية الدموية كما تحتوي على الـ ALA و هو نوع من الـ-omega3 الذي يحمي ضد أمراض القلب. تناول المكسرات يخفض الكولسترول السيئ بمعدل ١٠ .mg/dl

الحبوب الكاملة:

تمنع الإصابة بمرض ضغط الدم والسكري وتساعد في تخفيض الوزن. فهي خالية من الكولسترول لذلك انها مهمة لصحة القلب بما انها قليلة الدسم، تحتوي على المعادن والفيتامينات والألياف ويمكن تناولها بطرق مختلفة.

لماذا يشعر الرجال بالانجذاب الى صدور النساء؟

الأفوكادو:

يحتوي على الزيوت والسعرات الحرارية (١/٨ حبة أفوكادو تحتوي على ٤٥ وحدة حرارية) ولكنه ليس مضراً إذا تناولناه باعتدال لأن مكوناته مغذية ومهمة . إنه خالٍ من الـ-sodium و يحتوي على 60 في المئة من الـ potassium أكثر من الموز وهو خالٍ من الكوليسترول.

الشاي الأسود والأخضر:

يحتوي على مضادات الأكسدة ويساهم في إصلاح الخلايا في جسم الرجل ويكافح ضد الإصابة بمرض السرطان، وإضافة إلى ذلك الشاي يزيد من إفراز الأنسولين ويساهم في تخفيض الوزن.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
6 مؤشرات على الزواج الصحي
4 علامات على أنك تعاني من إجهاد العمل

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock