كمال الأجسام

أهم المكملات الغذائية في عالم كمال الأجسام

على الرغم من أن تناول الطعام الصحي بكثرة من أهم الأمور التي يقوم بها لاعبو كمال الأجسام من أجل الحصول على  البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى من الطعام لنمو أفضل لعضلاتهم، ولكن هذا الأمر لا يؤمن 100% من الغذاء التي تحتاجه العضلات.

فلو اعتمد لاعب كمال الأجسام على الطعام الطبيعي فقط من أجل الحصول على حاجاته اليومية من العناصر الغذائية سوف يتطلب ذلك الكثير من الوقت والجهد، ولذلك تعد المكملات الغذائية بأنواعها أمراً أساسياً في حياة لاعب كمال الأجسام .

ولأن الأمر لا يتوقف على البروتينات فقط فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أفضل 6 أنواع للمكملات الغذائية التي يجب أن تكون بجانب الطعام بمثابة القوانين الغذائية الثابتة في عالم لاعبي كمال الأجسام .

6- المالتي فيتامين

تلعب الفيتامينات دوراً هاماً وكبيراً في منح أجسام الرياضيين العناصر الغذائية التي قد لا يستطيعون الحصول عليها من الطعام، فالعضلات تحتاج إلى الفيتامينات المختلفة والمتنوعة للنمو مثلما تحتاج إلى البروتينات أيضاً .

وتعد أهم فوائد مكمل الفيتامين بالنسبة للاعب كمال الأجسام هي أنها تحافظ على الوزن بثبات وحجم الكتلة العضلية وتتغلب على مشكله فقدانه وتقلص الكتلة العضلية، والتي تعد من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرياضيين  خصوصاً الذين يتبعون نظاماً رياضياً كثيفاً.

2- الغلوتامين

أهم فوائد مكملات الغلوتامين أنها تزيد وتعزز من النمو العضلي وتمنع وتقلل الإصابة بالتهاب العضلات بعد ساعات طويلة من ممارسة التمارين الرياضية، كما أن الغلوتامين يعد من أهم العناصر التي تمد لاعب كمال الأجسام بالطاقة وقدرة التحمل كبيرة  عن طريق تنظيم استهلاك الجليوجين داخل الجسم .

3- حمض الليونيك

أهم الدهون الصحية التي يجب أن تتواجد دائماً في جسد لاعب كمال الأجسام التي للأسف يجب الحصول عليها من مصادر خارجية لأن الجسد لا يستطيع تصنيعها داخلياً بمفرده .

وتتلخص فوائد حمص الليونيك في مساعدة الجسم بتدمير الدهون الضارة المتراكمة على العضلات وتعزيز قوة الألياف والأنسجة العضلية التي تتكون منها العضلات .

4- حلوى ومشروبات البروتين

بالتأكيد لا نستطيع نسيان الغذاء المفضل للعضلات فهو العنصر الغذائي الأول الذي يساهم في اكتساب العضلات الحجم والقوة والصحة عبر مساعدته في تعزيز كثافة الألياف العضلية المكون الرئيسي لكتلك العضلية .

وتعد أفضل طريقة للحصول على البروتينات بجانب تناول اللحوم هي مساحيق البروتين وحلوى البروتين “البروتين بار”  التي تحتوي على كميات وجرعات رائعة من البروتينات سريعة الامتصاص والكاربوهيدرات والتي تكمل دور البروتينات التي يحصل عليها لاعب كمال الأجسام من الطعام .

5- الكرياتيين

مكمل الكرياتيين الغذائي هو منجم لا ينضب من الطاقة يساعدك في الحصول على حجم وكتلة أكبر لعضلاتك بنسبة 20%  بحسب دراسة كندية استمرت لأكثر من شهرين على الرياضيين الذين يستخدمون مكملات الكرياتيين وزملائهم ممن لم يستخدم مكمل الكرياتيين .

6- الأمينو أسيد

إذا أردت صلابة أكثر لعضلاتك ومظهر أفضل دون امتزاج عضلات بالدهون وتعزيز قدرة جسدك على فقدان الدهون زيادة قدرة تحمله فإن مكمل الأميتو أسيد أساسي للقيام بتلك الوظائف.

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: