فوائد

أهم النصائح والخلطات الطبيعية لإطالة الرموش وزيادة كثافتها

Eye lash

تعاني كثير من السيدات والفتيات من تساقط الرموش وضعفها وقلة كثافتها حتى مع استخدام الوصفات التي تزيد من كثافة الرموش لا تحصل على النتائج المطلوبة ويكون السبب في ذلك بعض العادات الخاطئة التي تقع فيها الكثير من السيدات والتي تؤدي إلى تساقط الرموش وضعفها.

وقد جمعنا إليكِ أهم الأسباب لتساقط الرموش مع أفضل الخلطات الطبيعية لزيادة كثافة الرموش وإطالتها.

استخدام الماسكارا يومياً:

قد تبدو الماسكارا هي المنقذ لإظهار الرموش بصورة أكثر كثافة إلا أن استخدام الماسكارا يومياً قد يزيد الأمر سوءاً، والإفراط في استخدام الماسكارا هو أحد المسببات الرئيسية لتساقط الرموش. ويمكن استبدال الماسكارا برسم خط خفيف باستخدام الكحل الأسود أو البني الغامق بمحاذاة الرموش العلوية والذي يظهر الرموش أكثر كثافة.

الماسكارا المضادة للماء:

من أصعب الأشياء التي قد تواجهينها إزالة الماسكارا المضادة للماء حتى مع استخدام مزيلات ماكياج العيون، ويتسبب الضغط على الرموش لإزالة الماسكارا المضادة للماء في ضعف الرموش وتساقطها. لذا يفضل استخدام الماسكارا العادية عند الحاجة وإزالتها باستخدام زيت الأطفال أو زيت جوز الهند.
Applying mascara

استخدام الفازلين قبل النوم:

ضعي طبقة رقيقة جداً من الفازلين على الرموش قبل النوم وتشطف في الصباح، وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.
يعمل الفازلين على تطرية الرموش ليحميها من التكسر ويساعد على إطالتها.

سيروم زيت الخروع:

تتوفر في الأسواق العديد من أنواع السيروم المغذي للرموش والذي يمكن استخدامه يومياً قبل النوم في تمشيط الرموش والحواجب لزيادة كثافتها كما يمكن استخدامه في إزالة ماكياج العين كخيار أكثر أماناً من مزيلات الماكياج العادية.
ولعمل سيروم لتغذية الرموش وزيادة كثافتها تضاف ملعقة من زيت الخروع إلى ملعقتين من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند ويعبأ الخليط في زجاجة ويستخدم يومياً في تمشيط الرموش مع رجه جيداً قبل الاستخدام.

كمادات الشاي الأخضر:

يُعرف الشاي الأخضر باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من تأثير الشوارد الحرة.
ولعمل كمادات من الشاي الأخضر تبلل قطعة من القطن النظيف بمغلي الشاي الأخضر بعد أن يبرد تماماً، وتوضع على العين لمدة 1/2 ساعة، وتشطف بالماء.
إلى جانب تأثيره الرائع في إطالة الرموش وتحفيز نموها فهو يساعد على القضاء على الهالات السوداء وانتفاخ المنطقة المحيطة بالعين كما يحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. تكرر هذه الطريقة مرة يومياً ويمكن تمشيط الرموش فقط بمغلي الشاي الأخضر وتشطف بعد 1/2 ساعة.

سيروم الليمون وزيت الزيتون:

لعمل وصفة طبيعية أخرى لسيروم لتحفيز نمو الرموش وإطالتها ضعي شريحة من الليمون في زجاجة وأضيفي إليها فنجان من زيت الزيتون وتغلق الزجاجة جيداً وتترك في مكان جاف ومظلم لمدة أسبوع مع رجها يومياً. يصفي السيروم بعد ذلك ويستخدم في تمشيط الرموش مرة قبل النوم يومياً. يعمل الليمون كمضاد طبيعي للبكتيريا والتي قد تسبب تساقط الرموش، بينما يعمل زيت الزيتون على تطرية الرموش وتحفيز نموها.

تدليك جفن العين:

يساعد تدليك الجفن على تنشيط وصول الدم للرموش مما يساعد على تحفيز نموها وإطالتها. قومي بتدليك الجفن وخط الرموش برفق والتربيت عليه يومياً لمدة دقيقتين.

سيروم زيت اللوز وفيتامين E:

تخلط 3 ملاعق من زيت اللوز مع محتوى 3 كبسولات من فيتامين E ويعبأ الخليط في زجاجة ويستخدم يومياً في تمشيط الرموش قبل النوم ويشطف في الصباح، كما يمكن استخدام هذا السيروم في دهان المنطقة المحيطة بالعين للقضاء على الهالات السوداء والخطوط الرفيعة.

اتبعي النصائح السابقة واختاري الوصفة التي تناسبك لتمتعي برموش طويلة وأكثر جاذبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock