اخبار السعودية

إجراءات صارمة ضد المدارس الأهلية والعالمية تصل للتشهير وسحب الترخيص

ركزت إدارة تعليم منطقة الرياض اهتمامها، بالتعميم الصادر من مكتب التعليم الأهلي التابع لها، والموجّه لجميع المدارس الأهلية والعالمية والجاليات (بنين وبنات) بالمنطقة، حيث أعادت تغريدة، قبل قليل، في حساب مكتب التعليم الأهلي بموقع “تويتر”، بعد أن أرفق الحساب صورة التعميم، الذي وُصف بـ “المهم والعاجل”.

وهدّد ذلك التعميم المدارس الأهلية والعالمية ومدارس الجاليات، أنه مع استمرارها في عدم تطبيق الضوابط المنظمة لضبط غياب الطلاب والطالبات، فإن الأمر سيصل إلى مستوى التشهير بتلك المدارس بالإعلان عنها في وسائل الإعلام وموقع الوزارة وإدارة التعليم، وحجب الإعانة السنوية وإيقاف القبول للطلاب المستجدين أو المحوّلين للمدرسة لمدة عام بدءا من العام الدراسي المقبل، وذلك في حال استمرار الغياب أكثر.

وأوضح التعميم تدرُّج العقوبات، كما يلي:

  1. إنهاء تكليف قائدة أو قائدة المدرسة وتوجيه تنبيه للمالك.
  2. توجيه إنذار للمدرسة والمالك وأولياء الأمور في حال استمرار ارتفاع نسب الغياب، مع إسناد وضع وتصحيح اختبارات مركزية لطلاب المرحلة التي ظهر فيها القصور على مستوى إدارة التعليم للفصل الدراسي الحالي، لخمس مواد دراسية (إحدى المواد الدينية، إحدى مواد اللغة العربية، إحدى المواد العلمية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية).
  3. يتم الإعلان بعد 30 يوما عن المدارس في وسائل الإعلام وموقع الوزارة وإدارة التعليم، في حال استمرار نسب الغياب.
  4. يتم حجب الإعانة السنوية وحرمان المدرسة من التقديم على برنامج الرسوم الدراسية وإيقاف القبول للطلاب المستجدين أو المحوّلين للمدرسة لمدة عام، بدءا من العام الدراسي المقبل، في حال استمرار نسب الغياب بعد 30 يوما من تطبيق الإجراءات في البند 3 (أعلاه).
  5. يتم إلغاء وسحب الترخيص للمدارس بقرار من صاحب الصلاحية، في حال استمرار التساهل في الانضباط المدرسي.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: