إذا كنت تعانين من الشهية المفرطة إليك الحل

إذا كنت من النساء اللاتي يعانين من الشهية المفرطة فلا شك أنك ستتعرضين لزيادة في الوزن، وتعود هذه المشكلة للعديد من الأسباب أهمها الحالة النفسية للمرأة من ضمنها التوتر والقلق، وهما السبب الرئيسي في إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول وهو المسؤول عن الشعور بالجوع ثم يتولى مهمة تحزين الدهون خاصةً في الخصر، كما يعتبر الملح الزائد في الطعام سبب من أسباب فتح الشهية وتناول الطعام أكثر وبالتالي احتتباس السوائل داخل الجسم وزيادة الوزن، بالإضافة للفترة ما قبل الدورة الشهرية والتي تتغير خلالها الهرمونات التي تؤثر على زيادة الرغبة في تناول الطعام، لذلك سنقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح التي ستفيدك وتقلل من الشهية لديك أو على الأقل تجعل منها طبيعية وتتجنبين بالتالي تناول الطعام بكثرة لتفادي تزايد الوزن، وفيما يلي النصائح التي يجب أن تتبعيها:
1. عليك الإكثار من تناول المنتجات الغنية بالكالسيوم خاصةً منها الألبان والأجبان حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول هذه الأغذية خلال هذه الفترة تساعد على التقليل من الشهية وتقلل من آلام الدورة الشهرية.
2. ننصحك عزيزتي بالابتعاد عن المأكولات المالحة والمخللات فهي فاتحة للشهية.
3. تجنبي السكريات المصنعة خاصةً منها الموجودة في المشروبات الغازية والكيك لأنها تزيد من نسبة السكر في الدم ثم يعود مستوى السكري وينخفض مرةً ثانية وهو ما يجعلك تقبلين على تناوليها مجددًا.
4. احرصي على التمتع بالنوم الكافي وذلك لمدة لاتقل عن 7 ساعات يوميًا لتجنب إفراز هرمونات الغريلين وهي التي تسبب الشعور بالجوع وبالتالي تناول الطعام أكثر فأكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى