إزالة آثار الحبوب من الوجه للرجال

الحبوب أو البثور من الأشياء التي تسبب إزعاج و أحياناً اضطرابات نفسية، خاصة إذا نتج عن هذه الحبوب آثار مزعجة في الوجه، والجميع يريد بشرة نقية وصافيه ولا يختلف الأمر بين الرجال والنساء في هذه النقطة، ولكن لا يمكننا إغفال الاختلافات الكبيرة بين بشرة الرجل وبشرة المرأة. وفي هذه المقالة سنسلط الضوء على مشكلة آثار الحبوب للرجال.

إزالة آثار الحبوب من الوجه للرجال

هل هناك اختلاف بين بشرة الرجل وبشرة المرأة؟

بالطبع كثافة الشعر في الوجه هو الاختلاف الأوضح بين بشرة الرجل والمرأة،  إلا أن هناك اختلافات أساسية بين بشرة الرجال وبشرة المرأة، والسبب في ذلك يرجع إلي تحفيز الأندروجين (التستوستيرون)  الذي يؤدي إلي زيادة في سماكة الجلد، وهو ما يفسر سبب كون جلد الرجل أكثر سماكة بنسبة 25 ٪ عن جلد المرأة. وبالتأكيد، تعطي الحلاقة للرجال ميزة إضافية في العناية بالبشرة. حيث أن  التقشير المستمر لطبقات الجلد الخارجية يمكن أن يؤدي إلى ظهور بشرة أكثر شباباً. ولكن يمكن أيضاً أن يؤدي إلى تهيج الجلد ويؤدي إلى مزيد من الشعر أو الحبوب والبثور.

والرجال لديهم كثافة الكولاجين أعلى من النساء. لهذا  من الشائع أكثر أن تتعرض بشرة المرأة للشيخوخة قبل بشرة الرجل.

لماذا تظهر حبوب الشباب للرجال؟

على الرغم من أن الرجال لديهم غدد دهنية أصغر لإفراز الزيوت، إلا أن لديهم جلداً ينتج زيوت ودهون بشكل أكبر. خاصة بعد البلوغ، يكون إفراز الدهون في الذكور أكبر من الإناث، وهو ما يفسر سبب إصابة الرجال بحب الشباب لفترة أطول. كما أن مسام الرجل أكثر من مسام المرأة الأمر الذي يجعل الحبوب والدهون تزيد في البشرة.

نصائح لمنع الحبوب للرجال

لمنع البثور من المهم أن تعتني ببشرتك وطعامك. لهذا، إليك بعض النصائح لتجنب ظهور الحبوب:

  • تنظيف الوجه بشكل مستمر وصحيح.
  • الحذر عند الحلاقة واستخدام معجون حلاقة لا يسبب تهيج للبشرة.
  • الابتعاد عن الطعام الدسم والدهون المشبعة.
  •  استخدام المواد الطبيعية في علاج الحبوب وعدم لمسها أو الضغط عليها.
  • قم بالحلاقة بعد الاستحمام بدلا من قبل. هذا يقلل من احتمال تطور الشعر وحدوث بثور في الوجه، ويجب أن تستخدم ماكينة حلاقة جديدة. في حالة استخدام ماكينة حلاقة كهربائية، استخدم واقي حلاقة لمنع الاحتكاك بالجلد.
  •  ضع زيت ما قبل الحلاقة على منطقة اللحية، واتركه على الوجه لمدة 30 ثانية. ثم ضع كريم الحلاقة غير المعطر ثم قوم بعمل رغوة. ولا تنسى الترطيب بعد الحلاقة.
  • قد يكون السبب في ظهور الحبوب هو خلال هرموني أو مرض معين، لهذا إذا كان الأمر مزعج بالنسبة لك وتقوم بتطبيق كافة النصائح، فلا تتردد في زيارة طبيب مختص.
    إزالة آثار الحبوب من الوجه للرجال

واليكم الآن بعض الحلول الطبيعية لمعالجة آثار حبوب الشباب.. 

1- عصير ليمون لعلاج آثار حبوب الشباب.

من الأساليب القديمة المتبعة لعلاج آثار حب الشباب هو وضع القليل من عصير الليمون الطازج عليها، حيث أن الأحماض التي تحتوي عليها والفيتامينات ستعمل على تجفيف الحبوب وتكون بمثابة مطهر طبيعي. لهذا ننصح بوضع هذا العلاج ليلاً وتجنب التعرض للشمس نهائياً أثناء وضع الليمون على الوجه.

2- الشاي أخضر وتأثيره على آثار حب الشباب.

يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الجراثيم القوية التي تتسبب في تقلص الحبوب المزعجة أو اختفائها وعدم الإصابة بها. لهذا ننصح بوضع أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة ثم وضعها على الحبوب أو آثار المزعجة.

3- العسل والقرفة الطريقة الأمثل للحصول على بشرة نقية.

العسل من المواد الطبيعية التي تعتبر من الحلول السحرية للبشرة، وكل ما عليك فعله هو  خلط القليل من العسل والقرفة لتكوين عجينة، وغسل وجهك، وهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي يساعدك على محاربة الحبوب و آثار غير المرغوب فيها.

في النهاية، فأن آثار الحبوب ما هي الا نتيجة مباشرة للإهمال في علاج الحبوب منذ ظهورها أو العبث بها والضغط عليها، لهذا لا تجعل الأمر يصل إلي هذه الدرجة وعالج بشرتك واعتني بها يومياً.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى