الشعر

إشارات تدل على أنك تستعملين الشامبو الغير مناسب لشعرك

مع تغيير نوعية الشامبو قصد توفير العناية الضرورية لشعرك أو إصلاحه، سرعان ما تلاحظين ظهور بعض الأشياء المزعجة مثل القشرة، التقصف وغيرها من أضرار الشامبو على الشعر التي تجعلك تفكرين مليا قبل استخدامه مرة أخرى. سنقدم لك في هذا المقال بعض العلامات التي تخبرك أنك تستخدمين الشامبو الغير مناسب لشعرك.

  • شعرك أصبح دهني فجأة: إذا أصبح شعرك دهنيا كلما استعملت الشامبو بشكل يومي فيجب عليك تغييره لأن الفروة أصبحت تفرز الكثير من الدهون على غرار العادة.
  • شعر جاف بشكل غير طبيعي: إذا كان شعرك من النوع العادي ولاحظت أنه قد تحول إلى جاف ولم يعد تسريحه سهلا كما في السابق، يجدر بك تغيير الشامبو الذي تستخدمينه. تجنبي اقتناء أنواع الشامبو التي تحتوي على السيلكون لأنها تنعم الشعر لكنها تسبب اختناق فروة الرأس أيضا.
  • التقصف: تعاني الكثيرات من تقصف الشعر بسبب استخدام شامبو غير مناسب، تسريح الشعر بعنف وتعريضه إلى درجة حرارة مرتفعة عند استخدام أدوات التصفيف. ننصحك في هذه الحالة باستخدام شامبو لطيف يعالج تقصف الشعر ويغذيه من الجذور حتى الأطراف، بالإضافة إلى استخدام ماسك للشعر مرتين في الأسبوع قبل غسله بالشامبو.
  • الحكاك: يسبب استعمال الشامبو الغير مناسب الشعور بالوخز والحكة على فروة الرأس، ناهيك عن الإكزيما وتهيج البشرة الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب الحمراء. عليك في هذه الحال الانتباه إلى نوعية الشامبو.
  • القشرة: إذا لاحظت وجود القشرة بشكل مفاجئ فاعلمي أن الشامبو الذي تستخدمينه غير مناسب وقد تسبب في جفاف فروة الرأس. قد يعود ظهور القشرة أيضا إلى عدم شطف الشعر بكمية كافية من الماء بعد غسله بالشامبو.

 

اظهر المزيد