جوالات و تكنولوجيا

إصدار جديد من «فيروسات الفدية» يثير الرعب

كشف كريستن ريو، رئيس البحث والتحليلات في معالم «كاسبرسكي» عن ظهور نسخة جديدة من نفس برمجيات انتزاع الفدية، الذي أثار ضجة إعلامية مؤخرًا، بحسب موقع thehackernews الأمريكي.
وأكد ريو أن الفيروس الجديد يحمل اسم WannaCry 2.0، وبدأ في الانتشار بشكل موسع، ولا يمكن تعطيله بنفس الطريقة التي سبق تعطيل الإصدار الأول بها، محذرًا من موجة جديدة من الهجمات التي ستنتشر من خلالها برمجيات انتزاع الفدية بهذا الإصدار الجديد، مؤكدًا أنه لا يتوافر أي حل أمني لها في الوقت الحالي.
مضيفا أنه هذه المرة يأتي من قبل شخص آخر وليس القراصنة وراء نسخة WannaCry الأولى، التي ضربت العالم يوم الجمعة الماضي، حيث إن هذا يعد مناخا مناسبا لأى شخص آخر يرغب في تقليد هذه الهجمات والاستفادة مما حققته، فيما قال «ماثيو هيكي» خبير أمني ومؤسس مشارك في مؤسسة «هاكر هاوس»: «إن الهجمات التالية لا مفر منها، يمكنك ببساطة تصحيح الأكواد من خلال hex editor وسوف تستمر في الانتشار».
يأتي بعد الهجمة الإلكترونية الشرسة من فيروسات الفدية WannaCry التي ضربت العالم يوم الجمعة الماضي، وأصابت أكثر من 2000 ألف جهاز كمبيوتر في مختلف العالم، ليتمكن في النهاية باحث أمني شاب من إيقافها.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock