اخبار العالم

إلغاء صلاحيات قادة المدارس في الرياض بتعليق الدراسة

ألغى مدير تعليم الرياض عبدالله المانع، الصلاحيات الممنوحة إلى قادة وقائدات المدارس بتعليق الدراسة بمدارسهم في حال سوء الأحوال الجوية، وجعل تلك الصلاحية في يد مدير التعليم فقط.
وجاء ذلك بعدما وقع خلافا بين مدير التعليم وقادة بعض المدارس بخصوص قراراتهم بتعليق الدراسة بمدارسهم يوم الاثنين الماضي، والذي تعرضت فيه المنطقة إلى موجة غبار شديدة، حدت من مستوى الرؤية على الطرق، فضلا عن تهديد صحة مصابي الربو والحساسية، والذين خرجوا من مدارسهم منتصف اليوم الدراسي.
وأوضحت صحيفة “الحياة” أن عددا من مسؤولي التعليم بالرياض أصدروا تعليماتهم باحتساب غياب الطلاب يوم الاثنين الماضي “غياب بعذر”، لافتة إلى أن بعض المسؤولين اعترفوا خلال مخاطبات رسمية بينهم بخطئهم لرفضهم تعليق الدراسة أثناء العاصفة الرملية.
وسادت حالة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين الماضي، لعدم تعليق الدراسة بمدارس الرياض، بالرغم من العاصفة الرملية الشديدة التي تعرضت لها المملكة، وما زاد من غضبهم هو تصريح مدير التعليم بالمنطقة بان الغبار الذي تعرضت له الرياض كان عادي وأن الأمر لا يحتاج إلى تعليق للدراسة، الامر الذي جعل الكثير من المغردين على “تويتر” يطالبون بإعفائه من منصبة، كما طالب البعض الآخر بضرورة منح صلاحية تعليق الدراسة في أثناء الأحوال الجوية السيئة إلى هيئة الأرصاد والبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock