جوالات و تكنولوجيا

إماراتي يبتكر نظارة افتراضية تنافس مايكروسوفت

ابتكر مواطن إماراتي يدعى أحمد الحمادي، الذي يدرس الماجستير في جامعة أبوظبي، تطبيقا ذكيا لـ نظارة افتراضية  يمكن استخدامها في التعليم والتدريب العسكري.
وتستخدم تلك النظارة في عرض المعدات الحربية كالطائرات والصواريخ والأسلحة والآلات الثقيلة، دون أية حاجة إلى وجودها الفعلي بالتدريب، حيث يمكن للعسكري رؤية مكونات تلك الأسلحة وتفاصيلها الدقيقة من خلال تلك النظارة.

وقال الحمادي إنه كان يرغب في المشاركة في معرض الدفاع الدولي “آيدكس”، حتى يثبت أمام الجميع أن العقلية الإماراتية قادرة على الابتكار، ويمكنها منافسة الابتكارات العالمية، الأمر الذي دفعه إلى ابتكار هذا التطبيق، وذلك بحسب “الإمارات اليوم”.

وأضاف أن نظارة “مايكروسوفت هولونس” التي قام بابتكارها تختلف عن نظارات الواقع الافتراضي التي يعيش مرتديها في عالم افتراضي 100%، فنظارته لا تعزل مرتديها عن الواقع الفعلي المحيط به، فهي تمكنه من رؤية المجسم الافتراضي مدمجا مع واقعه الفعلي، الأمر الذي يسمح له بالحركة خلال ارتداءها.
وتابع أن التطبيق الذي ابتكره يتضمن طائرة حربية، وقنبلة، ومجموعة من الأسلحة اليدوية، وبمجرد ارتداء المستخدم للنظارة يمكنه مشاهدة الأسلحة، وعرض مكوناتها باستخدام الأوامر الصوتية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock