إيداع رواتب موظفي المملكة قبل يوم من شهر رمضان

لأول مرة منذ تعديل موعد صرف الرواتب إلى الأبراج الشمسية، ينتظر السعوديون إلى 29 من شهر شعبان حتى يتمكنوا من الحصول على رواتبهم التي ستودع في حساباتهم خلال هذا اليوم.

وبحسب ما قاله عدد من الاقتصاديين لصحيفة “سبق”، فإن حصول السعوديين على رواتبهم قبل يوم واحد من شهر رمضان يعد أمرا إيجابيا، حيث سيجعل الأسر تقنن الصرف على قدر احتياجاتها فقط، بعدما كان يتميز تسوق العائلات قبل هذا الشهر بالعشوائية، حيث يصل متوسط إنفاق الأسر خلال هذا الشهر إلى 20 مليار ريال، أي بنسب ارتفاع 150% عن الأشهر الأخرى، لافتين إلى أن هذا الأمر سيضطر الأسواق إلى عمل الكثير من العروض الترويجية نظرا لضعف الإقبال.

وأوضحت جمعية حماية المستهلك، أن 35% من الأسر السعودية يفضلون التسوق قبل شهر رمضان، بينما يفضل 31% ألا يتسوقوا قبل هذا الشهر، بينما 34% منهم في بعض الأحيان إلى التسوق قبله.

وأكد عدد من البنوك للصحيفة إنهم لم يتلقوا أي تعليمات بخصوص تقديم راتب شهر شعبان، ولذا فسيتم إيداعه في الموعد المحدد.

وأوضحت وزارة المالية السعودية، آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 551 وتاريخ 2 / 12 / 1438هـ، الخاص بصرف رواتب الموظفين بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م / 6 وتاريخ 12 / 4 / 1407هـ، وذلك خلال تعميما أصدرته بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية، وتحديد يوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعدا لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، والذي سيوافق 29 من شعبان لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى