ثقافة عامة

ابتكار رقاقة صغيرة تُثبت على الأسنان بهدف مراقبة الحمية!

HealthDay News : 28-Mar-2018

هل قمت مؤخرًا باتباع نظام حمية غذائية، وتراودك نفسك أن تكسر هذه الحمية دون أن يعلم أحد بذلك؟ فكر مرتين قبل القيام بهذا.. فقد ابتكر العلماء طريقة لمراقبتك وضبط سلوكك الغذائي!

والحديث يدور هنا عن تقنية جديدة قد تمارس دورًا هامًا في الرعاية الصحية والدراسات السريرية بحسب ما أفاد به مبتكروها من كلية الهندسة التقنية بجامعة توفتس الأمريكية.

وتعتمد هذه التقنية على رقاقة إلكترونية لا تزيد أبعادها عن 2 ملم مربع وتثبت على الأسنان، وتتصل لاسلكيًا بالهاتف الذكي عن طريق تطبيق خاص، وتوفر معلومات حول ما يدخل إلى الفم من سكر أو ملح أو كحول.

وبحسب المعد الرئيسي للدراسة فيورينزو أومينيتو، أستاذ الهندسة التقنية بجامعة توفتس فإن الإصدارات المقبلة من هذه الشريحة قد تتمكن من تحليل عدد أكبر من العناصر الغذائية أو الكيميائية أو الحيوية وتحديد كمياتها.

وبحسب الباحثين، فإن الرقاقة الجديدة تتغلب على المشاكل الموجودة في الأجهزة الحالية لنفس الغرض، حيث أن تتطلب بعض تلك الأجهزة استخدام واقٍ فموي كبير ومزعج وقد لا يلتزم المريض بارتدائه طوال الوقت.

كما يشير الباحثون إلى إمكانية أن تتنوع استخدامات هذه الرقاقة لإرسال معلومات عن السطح المركبة عليه، سواء كان سنًا أو جلدًا أو أي سطح آخر.

هيلث داي نيوز، روبيرت بريدت

SOURCE: Tufts University, news release, March 22, 2018

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=732223

— Robert Preidt

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock