البشره

اتبعي هذه الخطوات للحفاظ على صحة وجمال قدميك

كثيرا ما تحظى الأقدام بالاهتمام الأقل لدى الكثير من السيدات على الرغم من أن العكس يجب أن يكون هو الصحيح، وذلك لما تتحمله هذه الأخيرة من مشاق عديدة طوال اليوم، خاصةً بالنسبة للواتي يحتجن للوقوف طويلاً بسبب العمل أو الإلتزامات المنزلية. ولعلك لا تجدين الوقت الكاف للتوجه في كل مرة إلى إحدى صالونات التجميل لمنح قدميك العناية اللازمة، لذلك قررنا أن نمدك في المقال التالي ب5 طرق بسيطة لفعل ذلك في المنزل حتى تكتمل إطلالتك الأنيقة في السهرات كأفضل ما يكون. تابعي معنا!

5 خطوات أساسية للعناية بالقدمين

  • الخطوة الأولى : استعملي مقشر القدمين

عادةً ما تتراكم خلايا الجلد الميت على القدمين؛ مما يتسبب في خشونتهما وبروز العديد من التشققات فيهما، ومن أجل ذلك ننصحك بالمواظبة على استخدام أحد المقشرات المتوفرة في الأسواق، أو أيضا تحضير مقشرك بنفسك عبر خلط السكر الأبيض مع زيت الزيتون وعصير الليمون.

  • الخطوة الثانية : استعملي واقي الشمس

تماما كما بشرتك، تتأثر قدميك أيضا بأشعة الشمس، خاصةً خلال موسم الصيف؛ ومن أجل ذلك يتوجب عليك حمايتها من آثار الأشعة فوق البنفسجية، وذلك عبر تدليكها بواق شمسي.

  • الخطوة الثالثة : استخدمي الفازلين أثناء الليل

تحتاج قدميك إلى منحهما الترطيب اللازم، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي استخدام الفازلين، حيث يتغلغل هذا الأخير داخلهما، فيزيل عنهما التشققات ويعطيهما النعومة اللازمة؛ اغسلي قدميك ونشفيهما جيدا، ثم وزعي طبقةً كافيةً من الفازلين، وارتدي بعدها جوارب قطنية طوال الليل.

  • الخطوة الرابعة : استخدمي زيت الكيوتكل على طبقت الجلد المحيطة بالأظافر

قد يتسبب إهمال طبقة الجلد المحيطة بالأظافر في إصابة هذه الأخيرة بالعدوى الفطرية، ومن أجل ذلك ينصح بالاهتمام جيدا بهذه المنطقة، وذلك عبر تدليكها بكريم مرطب أو أيضا باستخدام زيت الكيوتكل، والذي يمثل الحل الأنجع لاجتناب المشاكل البكتيرية.

  • الخطوة الخامسة : قلمي أظافر قدميك باستمرار

من المعروف أن إطالة الأظافر عادةً ما تتسب في تراكم الأوساخ والجراثيم أسفلها، ومن أجل ذلك ننصحك بالمواظبة على تقليمها، حتى تمنحي قدميك الصحة والجاذبية اللازمين.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: