سياحة و فنادق

اترك عصا السلفي في المنزل عند سفرك إلى هذه الأماكن

بعد انتشارها على نطاق واسع بين السياح ومحبي التصوير، بدأ استخدام عصا السلفي يتراجع شيئاً فشيئاً في الآونة الأخيرة، وحظرت دول كثيرة استخدامها في مواقع سياحية معينة، بسبب الحوادث الكثيرة التي تسببت فيها وتعريض حياة الناس للخطر. وليتجنب السائح التعرض للمخالفات لاستخدامه عصا السيلفي في بعض الأماكن، أورد موقع “ماشابل” الإلكتروني قائمة بمواقع التي يمنع فيها استخدام عصا السيلفي، على النحو التالي:
  
1- حدائق ديزني في جميع أنحاء العالم
حظرت مجموعة حدائق ديزني في جميع أنحاء العالم استخدام عصا السيلفي منذ 2015، ولا يزال الحظر يسري في حدائق ديزني في كاليفورنيا وباريس وهونغ كونغ و طوكيو.

2- استوديوهات “يونيفرسال” في اليابان
تطلب استوديوهات يونيفيرسال في اليابان من زوارها عدم استخدام عصا السيلفي إن كانت تشكل أي مضايقة أو خطراً على الضيوف الآخرين، إلا أن استوديوهات يونفيرسال في هوليود وأورلاندو تسمح باستخدام عصا السيلفي دون أي تحفظ.

3- مدرج “الكولوسيوم” الروماني في روما
يحظر على السياح وزوار هذا الصرح التاريخي العريق استخدام عصا السيلفي أثناء التواجد في أعلى المدرج أو في أي مكان قد يؤدي إلى سقوط الزائر.

4- مواقع في مدينة لندن
في لندن تحرص العديد من المتاحف والمواقع والمعارض بما في ذلك دير وستمنستر وبرج لندن، على عدم السماح للسياح باستخدام عصي السيلفي. وينطبق الشيء نفسه على المعرض الوطني، داخل قصر باكنغهام، وكاتدرائية سانت بول، ودار الأوبرا الملكية.

5- قصر فرساي، باريس
لا يمكن للسياح التقاط الصور في قصر فيرساي باستخدام عصا السيلفي، وقد ورد أمر من إدارة القصر بمنع التصوير بعصا السيلفي لأسباب أمنية. بالإضافة إلى أن كنيسة البازيليكا لا تسمح أصلاً بالتقاط أي صور فوتوغرافية في محيطها وداخلها، لذا فمن البديهي بأن السائح لن يحتاج إلى عصا السيلفي ولا أي جهاز تصوير لدى زيارته للكنيسة.

6- متاحف في مدينة نيويورك
تم حظر استخدام عصا السيلفي في الكثير من المواقع السياحية التاريخية، وأهمها متحف بروكلين، ومتحف كوبر هيويت، ومتحف غوغنهايم، والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي.

7- المتاحف والملاعب في أستراليا
يمنع السياح من التقاط الصور باستخدام عصا السيلفي في العديد من المتاحف الأسترالية، بالإضافة إلى الملاعب الرياضية مثل ستاد سونكورب في كوينزلاند.

8- المتاحف الكندية
قالت إدارة المتحف الكندي لحقوق الإنسان في وينيبيغ، إن عصي السيلفي محظورة في صالات العرض في جميع الأوقات، في حين حظر متحف جلنبو في كالغاري استخدام عصي السيلفي بشكل كامل.

9- مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية
بما أن مدينة مكة المكرمة تشهد تدفق أعداد هائلة من الزوار في موسمي الحج والعمرة، فإن استخدام عصي السيلفي من قبل الحشود أمر غير مرحب به، لأنه قد يتسبب بمضايقات وحوادث قد تشكل خطراً على حياة الآخرين. 

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: