رشاقة

اثنان من أبرز تمارين بيربي لكامل عضلات الجسم

يجب الإشارة إلى أن تنوعات تمارين بيربي التي تستهدف كامل عضلات الجسم كثيرةٌ جداً، إذ يمكن أداؤه بطرقٍ متعددةٍ ومتنوعةٍ ومبتكرة تختلف باختلاف اللاعب ومستواه وهدفه وقدرته على التحمل.

واخترنا لكم فيما يلي أبرز تمارين بيربي لكامل عضلات الجسم وهما تمرين بربي الضغط وتمرين بربي ماونتن كلايمبر

       تمرين بربي الضغط

  • قفوا بحيث يكون البعد بين القدمين مساوياً للبعد بين الكتفين وقوموا بالسكوات وضعوا اليدين على الأرض أمام الجسم وارتكزوا عليهما، ثم اقفزوا بالأرجل للخلف لوضعية البلانك العالي.
  • من وضعية البلانك العالي قوموا بأداء تمرين الضغط (وهنا لزيادة التحدي من الممكن رفع الساق اليمنى وتقريبها من الكوع الأيمن خلال أداء تمرين الضغط، ثمّ إعادتها لمكانها والقيام بنفس الخطوة مع الساق اليسرى بتقريبها من الكوع الأيسر).
  • بعد أداء تمرين الضغط مباشرةً، يجب دفع الجسم باليدين ورفع الصدر والقفز عودةً إلى وضعية الوقوف.
  • ومن وضعية الوقوف يجب رفع الذراعين للأعلى والقيام بقفزةٍ بكامل القوة في الهواء ثم الإعادة.

تمرين بربي ماونتن كلايمبر

  • قفوا بحيث يكون البعد بين القدمين مساوياً للبعد بين الكتفين وقوموا بالسكوات وضعوا اليدين على الأرض أمام الجسم وارتكزوا عليهما ثم اقفزوا بالأرجل لوضعية البلانك العالي.
  • الآن من هذه الوضعية يجب أداءُ تمرين متسلِّق الجبال (ماونتن كلايمبر) عن طريق تقريب الركبة اليمنى للأمام من تحت الجذع باتجاه الكوع الأيمن ثم الركبة اليسرى للأمام باتجاه الكوع الأيسر.
  • بعد أداء الماونتن كلايمبر يجب دفع الجسم باليدين ورفع الصدر والقفز عودةً لوضعية الوقوف
  • ومن وضعيّة الوقوف يجب رفع الذراعين للأعلى والقيام بقفزةٍ بكامل القوة في الهواء ثم إعادة كل ما سبق.

ملاحظة

عند أداء تمرين الماونتن كلايمبر خلال البربي يمكن أداء تكرارٍ واحد كبداية، ثم زيادة التحدي بشكلٍ يومي من خلال زيادة تكرارٍ في كل مرة تقومون فيها بأدائه؛ وهنا ستلاحظون عضلات البطن تعمل بكفاءةٍ عاليةٍ وستزيد قوة التحمل لديكم؛ لذلك من المهم البدء بشكلٍ تدريجي في أداء تمارين بيربي وتطويرها.
ولا تنسوا أن تتحدّوا نفسكم في كل مرةٍ لأن التطور الحقيقي على عضلات الجسم يحدث مع زيادة التحدي.

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock