اجمل رسائل عيد الحب 2020 … اروع التهاني بعيد valentine day

عيد الحب يعتبر من المناسبات الهامة التي يحتفل بها العالم بأكمله، وهو يكون يوم 14 فبراير من كل عام ويوجد العديد من المظاهر الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة المميزة والذي يحبها جميع الأشخاص الذين يحتفلون بهذه المناسبة، واليكم اجمل رسائل عيد الحب 2020.

اجمل رسائل عيد الحب 2020

اجمل رسائل عيد الحب 2020
اجمل رسائل عيد الحب 2020

أيضاً يتم إرتداء الملابس ذات اللون الأحمر وإرسال واستقبال الهدايا والصور بين الأحباب والأصدقاء والمتزوجين والمخطوبين وغيرهم، ويتم توفير العديد من الهدايا ومن أهمها الزهور والشوكولاتة والكثير من الهدايا الأخرى التي تكون باللون الأحمر، ومن اجمل رسائل عيد الحب 2020 ما يلي :-

  • حُبي لك ما هو رسالة بالجوال .. ولا هي كلمه وتنقال.. حبي لك زلزال يهز جبال.!!
  • في مساء ساهر مع نجم ساهر أرسل باقة ورد حب عاطر لأغلى من مر على الخاطر
  • بيقولو الفلك والأرصاد مضيعين قمر، أنتبه ليمسكوك.
  • كتمت صوتي لحد صمتي نطقني اشتقت لك واللي خلقني اشتقت لك.
  • رحت للسوق أشتري ساعة غالية .. ما لقيتش أغلى من الساعة إلي شفتك فيها .
  • باقة ازهار وورود .. وسلة بخور وعود .. والعيد عليكم يعود .. وكل عام وانتم بخير.
  • كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم بوسط القلب مسكنكم وبعيد الحب اهنيكم.
  • أرسلك همسة حب تغنيلك لهفة قلبى تناديلك دمعة حزن تشكيلك أحلى بوسة على خدك أهديلك.
  • في مساء ساهر مع نجم ساهر أرسل باقة ورد حب عاطر لأغلى من مر على الخاطر.
  • أسمعك تمشى وسط قلبي وأناجيك، والناس تحسب مشيك دق قلبي.

عيد الحب

عيد الحب هو من الأعياد التي عرفت بإسم القديس فالنتين وهو يتم الإحتفال به يوم 14 من شهر فبراير من كل عام، وتم بدء الإحتفال به منذ القرن الـ14 وهو أسمه يرجع إلى أصل هذه المناسبة المميزة ومنها مهرجان لوبركيليا الروماني، ويتم الإحتفال به بسبب قدوم فصل الربيع وهذا الاحتفال هو الذي يشمل على التقدير الخاص بالخصوبة بين الرجال والنساء، وأيضاً تم تبديل هذا الأحتفال باحتفال عيد الحب والذي أكد عليه البابا جيلاسيوس وتم الاحتفال به كل عام.

سبب تسمية عيد الحب بـ”الفلانتين”

اجمل رسائل عيد الحب 2020
اجمل رسائل عيد الحب 2020

هذه التسمية التي تم إطلاقها على عيد الحب والذي يعرف بـ”الفلانتين” تم إطلاقها نسبتاً لإسم القس الروماني فالنتين وهو الذي تم إرساله في السجن وهو قام بمساعدة فتاة كفيفة على استعادة بصرها وهي وقعت في حبه، وأيضاً رواية أخرى تقول بأنه قد وقع في حب ابنه من سجنه، وقام بإرسال لها العديد من الرسائل وكتب بها “من حبيبك فالنتاين”.

كما أن عيد الحب تعيد تسميته بهذا الإسم وهذا لتكريم ثلاثة من قديسين مسيحيين وتم إطلاق عليه بهذا الأسم، والأول كان كاهناً في روما والشخص الأخر كان يوجد في تيرني، وأما عن الثالث فهو القديس فالنتاين، وقد أشيع أن القديسين الثلاثة تم قتلهم يوم 14 فبراير ولذلك تم إطلاق عليه أسم عيد الحب.

كما أن العديد من العلماء يعتقدون أن فالنتاين هو كان كاهناً حصل على استياء الإمبراطور الروماني كلوديس الثاني أثناء عام 270 قبل الميلاد، وهذا حيث أن الأسطورة تؤكد على أن العذاب هو يكونوا أفضل جنود، وأن فالنتاين كان يؤدي العديد من الطقوس السهلة للزواج، ولكنه في النهاية تم القبض عليه وإعدامه يوم 14 فبراير فتم الإحتفال به في العالم بأكمله كعيد الحب.

مظاهر الاحتفال بعيد الحب

حقاً إن مظاهر الاحتفال بعيد الحب تتنوع وتختلف من بلد إلى أخرى سواء في البلاد العربية والعالم بأكمله، ويتم إرتداء الملابس التي تكون باللون الأحمر ويحملون القلوب الحمراء والزهور والشوكولاتة وجميع الهدايا المختلفة الذي يتم الحصول عليها وارسالها وتقديمها للمتزوجين والمخطوبين والأحباب وغيرهم.

يتم شراء الدباديب ذات اللون الأحمر والهدايا المغلقة وذات الشكل الجميل، وأيضاً زهور باللون الأحمر وهي الذي يتم تقديمها وإرسالها لجميع الأحبة، ويتم توفير وتقديم الكثير من الكروت المدون عليها العديد من العبارات المكتوبة باللغة العربية، كما الشوارع تكون جميعها مليئة باللون الأحمر.

وفي العديد من البلاد يتم إقامة العديد من الحفلات الرائعة والمميزة وهي من أكثر المناسبات الهامة الذي يحتفل بها العالم بأكمله وتمتلئ المحال التجارية بالكثير من الهدايا الرائعة الذي يتم شرائها.

اجمل رسائل عيد الحب 2020
اجمل رسائل عيد الحب 2020

كما أنه يتم تقديم البلالين ذات اللون الأحمر وتكون على هيئة قلب وبها غاز الهيدروجين الذي يجعلها ذات شكل جميل ورائع، وأيضاً يتم تقديم عدد كبير من الهدايا الرائعة والمميزة وجميع المحال التجارية التي تقوم ببيع الهدايا تحظى على إقبال كبير من قبل الكثير من المصريين الذين يقومون بشراء الكثير من الهدايا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق