ثقافة ومعرفة

اجمل 5 مناظر طبيعية للزيارة العائلية في الاحساء

الإحساء مدينة من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية ، و تقع الإحساء في المنطقة الشرقية من المملكة ، والتي تطل على الخليج العربي ، و تسمة مدينة الإحساء بواحة النخيل ، فهي عبارة عن و احة كبيرة تحيط بها الأشجار ، و النخيل من كل جانب ، و تشتهر الإحساء بأنها من أكثر المناطق في المملكة الغنية بالماء العذب ، و المناظر الطبيعية الخلابة ، و التي تصلح للزيارات العائلية ، و تنظيم الرحلات الجماعية ، و تنتشر في واحة الإحساء الكثير من الأشجار والنخيل ذات المناظر البديعة ، و تشتهر المدينة لذلك بكثرة انتاج البلح ، و تصديره لكل أنحاء المملكة .

أجمل 5 مناظر طبيعية في الإحساء

1 – بحيرة الأصفر

  • تعد بحيرة الأصفر من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في الموجودة في مدينة الأحساء ، و هي عبارة عن بحيرة ضخمة كبيرة ، ذات مياه زرقاء صافية في غاية الروعة و الجمال ، و مما يزيدها جمالاً ما يحيط بها من رمال صفراء ، و أشجار النخيل العالية الجميلة .
  • تكونت البحيرة بفعل مياه الأمطار ، و التي تجمعت ، و نما حولها النبات و الأشجار العالية و النخيل .
  • تعتبر بحيرة الصفراء من الاماكن المقصودة بالزيارة العائلية ، و التي يمكن فيها تمضية الوقت مع العائلة ، و التمتع بالمناظر الخلابة ، و الطبيعة الهادئة .
  • يبغ طول البحيرة حوالي 25 كيلومتر ، و تتميز شواطئها بأنها محتطة بالرمال الصفراء الصافية و الناعمة ، كما تنتشر حولها النباتات و الحشائش الخضراء .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء
  • و من الامور التي تجعل من البحيرة الصفراء أحد المزارات العائلية و السياحية النادرة ، انها تضم الكثير من الأسماك ، كما يتوافد على البحيرة الكثير من أنواع الطيور و خاصة المهاجرة منها ، فالبحيرة تعد من أماكن الإستراحة للطيور أثناء هجرتها .
  • و يمكن التخييم حول البحيرة ، و التمتع بالليل الصحراوي المميز ، و التمتع بحفلات الشواء في الهواء الطلق ، و إعداد الشاي و القهوة العربية على النار الهادئة .

2 – منتزه الإحساء الوطني

  • منتزه الاحساء الوطني Al Ahsa National Park يعد من أجمل المناظر الطبيعة الخلابة ، و التي تصلح للزيارات العائلية ، و تنظيم الرحلات للمنتزه ، و يضم المنتزه الكثير من الاماكن الطبيعية الخلابة ، كما يضم مساحات خضراء و اسعة ، و العديد من الأماكن التي تصلح للتمشية العائلية و التنزه برفقة العائلة .
  • تم افتتاح متنزه الإحساء الوطني في عام 1962 ، و قد تم تضمين المنتزه الكثير من البرك المائية ، و الحدائق المنسقة بشكل جمالي .
  • كما يوجد في المتنزه العديد من ألعاب الأطفال ، و التي تساعد على تمضية الوقت ، و التمتع و التسلية في الهواء المفتوح بحرية و أمان .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .
  • كما يوجد في المتنزه الكثير من الأماكن المعدة للجلوس ، و الاستراحة ، و يمكن للأسرة و العائلة تناول الطعام على المساحات الخضراء الواسعة في المتنزه ، و التمتع بالجو المفتوح ، و الهواء المنعش .
  • يوجد في المتنزه متحف النخيل و التمور ، و هو من المتاحف الجميلة التي تبين الأنواع المختلفة للتمور المشهورة بها الإحساء ، كما يمكن زيارة القرية التراثية في المتنزه ، و التي تم بناءها على الطراز العربي الفريد ، و التصميمات الكلاسيكية الجميلة .

3 – عيون الجوهرية

تعد عيون الجوهرية من المناظر الطبيعة  الخلابة في الإحساء ، و هي عبارة عن عين و اسعة للماء البارد العذب ، و الذي يحيط به جدار من الطوب الحراري ، و يمكن التمتع في عيون الجوهرية برؤية الماء العذب ، و التمتع بالجو الجميل و المنعش بالقرب من العين الباردة ، خاصة في فصل الصيف الحار ، فيقلل الجلوس حول العين مع العئلة من درجة حرارة الجو ، كما يتيح التمتع بالمناظر الخلابة القريبة من العيون ، و الماء العذب النقي .

اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .

4 – جبل القارة

  • يعد جبل القارة من الأماكن الطبيعية ذات المناظر الخلابة في مدينة الإحساء ، و هو جبل يتيمز بالارتفاع ، و الطلة المدهشة .
  • يمكن للزائر التمتع بالمناظر الخلابة من فوق الجبل ، و خاصة لواحة النخيل التي تقع بالقرب من الجبل ، و التي تضم المئات من أشجار النخيل النادرة و المتنوعة ، كما يوجد في جبل القارة الكثير من الكهوف العميقة ، و التي يشعر فيها الزائر بالدفئ خاصة في فصل الشتاء .
  • يقع الجبل بالقرب من مدينة الهفوف ، و هي عاصمة الإحساء ، و يحيط بالجبل المساحات الخضراء الواسعة ، و المناظر الطبيعية الخلابة ، و التي تصلح للزيارات العائلية و تنظيم الرحلات الجماعية .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .

5 – متنزه الملك عبد الله

  • يعد متنزه الملك عبد الله من المناظر الطبيعية الخلابة في الإحساء ، و هو متنزه تم انشاؤه على مساحة و اسعة ، و يضم الكثير من المساحات الخضراء الجميلة ، كما يضم المتنزه أماكن ترفيهية للاطفال ، للتسلية و تمضية الوقت في الجو المفتوح .
  • و يتميز المتنزه أيضاً بوجود العديد من أماكن الإستراحة و التنزه فيه ، حيث يضم العديد من الممرات للتمشية ، و المغطاة بالصخور الملونة الجميلة .
  • كما يضم المتنزه النافورة الراقصة ، و التي تقوم بدفع الماء عالياً ، و التموج في الهواء ، و خاصة بالليل حيث الهندسة الضوئية الرائعة ، و المناظر الخلابة .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .
اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .

 

اجمل مناظر طبيعية في الاحساء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق